10 طرق تغنيكي عن الذهاب إلى الـ Spa

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 8 سبتمبر 2019 ,11:17 ص

10 طرق تغنيكي عن الذهاب إلى الـ Spa


 10 طرق للاستغناء عن الذهاب للمنتجعات الصحية، فلا شك أن كل منا تحتاج إلى الحصول على عطلة من العمل والضغوط اليومية، ومن ثم الذهاب إلى المنتجع الصحي أو ما يطلق عليه Spa كي نستعيد حيويتنا من جديد.

ولأن الأندية الصحية عالية التكاليف، فسوف توضح لكِ لهلوبة بعض الطرق التي تغنيكي إلى الذهاب إليها، ويمكنك القيام بها في البيت، دون الحاجة إلى الحصول على عطلة.

10 طرق تغنيكي عن لاذهاب إلى الـ Spa:

1- الأسنان:

فمن المهم الحفاظ على بياضها، والإبقاء على رائحة النفس منعشة طوال الوقت، ولحمايتها من التسوس ومشاكل اللثة يمكنك غسلها جيدًا لمدة دقيقتين.

2- الأظافر:

 باستخاد المبرد الخاص بكِ، ابدئي في برد أظافرك جيدًا واجعليها بالشكل الذي تحبينه، سواء أكان بيضاوية أو مربعة، وتأكدي من أنها جافة تمامًا لتتجنبي كسرها، وبعد الانتهاء من بردها ضعي كريمًا مرطبًا عليهم، وانقعيهم في ماء دافىء مخلوط بمرطب اليدين، للتخلص من أي زيادات جلدية.

3- الباديكير:

إبردي أظافر قدميكِ وساويها بالشكل المناسب لكِ، ثم افردي طبقة من زيت الزيتون حول منطقة الظُفر، وانقعي قدمك في ماء دافىء وملح لمدة 10 دقائق، جففي قدمك جيدًا وتخلصي من الجلد الزائد باستخدام مبرد الباديكير.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، قومي بعمل مساجًا بخلط ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقة سكر، ودلكي بهما قدميكِ بعد غسلها وتجفيفها جيدًا، ثم افردي طبقة من الكريم المرطب.

4- عمل المانيكير:

افردي قليلًا من لوشن اليد على يديكِ ودلكيه جيدًا، وقومي بعمل مساجًا لها من خلال شد أصابعك، ثم استخدمي سكراب للتخلص من الجلد الميت وتنعيمها، بعد ذلك ضعي طبقة من المانيكير الشفاف على أظافرك، ثم استخدمي اللون المفضل لديكِ.

5- جلسة بخار للبشرة:

إغلي قليلًا من الماء في إناء وامزجيهم بنقاط من أي زيت عطري تجبينه أو عصير ليمون، وضعي منشفة على رأسك وثربي وجهك من الإناء بحيث يتصاعد البخار عليه، واستمري على هذا الوضع من 5 إلى 10 دقائق.

6- ماسك للوجه:

اغسلى وجهك بماء دافىء وجففيه بهدوء، ثم افردى عليه كمية من الماسك الذي تستخدمينه.

وفي حالة عدم توافر الماسك، يمكنك خلط كمية مناسبة من كريم ترطيب البشرة على أن يكون باردًا مع الزبادى والعسل الأبيض والأفوكادو، وافرديهم على وجهك لمدة من 15 لـ 20 دقيقة، ثم اغسليه بماء فاتر وجففيه بلطف.

7- ترطيب الشعر:

يعتبر زيت جوز الهند أفضل مرطب للشعر، وإن لم يكن متوفرًا استخدمي أي مرطب لديكِ، افردي شعرك ثم غطيه، واستخدمى السيشوارعلى درجة حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وبمجرد شعورك بدفء جذوره وأطرافه انزعي الغطاء، واغسلي شعرك بماء فاتر.


8- تقشير الجسم:

وهو مفيد جدًا لتنشيط الخلايا والتخلص من الجلد الميت، اخلطي الترمس المطحون مع ماء الورد وضعيهما على جسمك من أسفل لأعلى مع فركه في حركات دائرية، ثم اغسليه بماء فاتر وجففيه جيدًا.


9- تدليك المناطق الداكنة بالليمون:

لأنه فعال جدًا في تفتحيها، فقط اقطعي ليمونة إلى نصفين ودلكي بها المناطق الداكنة، كالكوع والركبة والإبطين.


10- الاستحمام:

امائي البانيو أو استحمي بماء دافىء، واستخدمي صابونًا سائلًا وملح الحمام وبضع نقاط من أي زيت عطري مفضل لديكِ، ويمكنك أيضًا إشعال بعض الشموع العطرية من حولكِ، كي تسترخي وتهدئي أعصابك، وبعد الانتهاء جففي جسمك جيدًا بمنشفة من القطن، ويمكنك رش ماء الورد على جسمك او ترطيبه بلوشن الجسم أو زيت الأطفال.
 
 
موضوعات متعلقة:
 
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك