فوائد الشوفان للأطفال

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 25 أغسطس 2020 ,7:14 م

فوائد الشوفان للأطفال


تعرفي معنا على فوائد الشوفان للأطفال، حيث يمكن تقديمه لهم بدء من عمر سنة إلى 3 سنوات تقريبًا، فهو من الأكلات الصحية التي ينصح بتقديمها لطفلك، حيث أنه يساعد في بناء جسمه، ويمده بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة.

والشوفان غني بكمية كبيرة من البروتينات، والفيتامينات، والمعادن، حيث أنه غني بالحديد والكالسيوم والنحاس والزنك والمنجنيز والفسفور، وهذا بالإضافة إلى الكربوهيدرات، والألياف، ومضادات الأكسدة.

فبالرغم من فوائده الجمة على صحة جسم الإطفال، إلى أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا يمكن تقديمه للأطفال مخلوطًا بالزبادي أو الحليب مع قطع الفاكهة والعسل، دون الخوف من زيادة وزنهم.

وقد أثبتت عدد من الدراسات، أن تقديم الشوفان للأطفال في سن صغيرة، يساعد على حمايتهم من الإصابة بالأمراض، ومن خلال الموضوع التالي نخبركم بفوائد الشوفان للأطفال، للحفاظ على صحتهم وصحة شعرهم وبشرتهم.

فوائد الشوفان للأطفال:

فوائد الشوفان للأطفال

- يساعد الشوفان على تقوية أسنان وعظام الأطفال، في الصغر، وذلك لغناه بنسبة عالية من الكالسيوم الذي يساهم في تقوية العظام.

- يساعد الشوفان على تقوية ذاكرة الأطفال وزيادة تركيزهم وأدائهم الإدراكي، لذا ينصح بإدخال الشوفان في نظامهم الغذائي منذ الصغر.

- يساعد الشوفان على تغذية الأطفال، ويمنحهم الحديد الذي يحتاجونه في هذه المرحلة العمرية، حيث أن الطفل يحتاج في أول ثلاث سنوات من 7 إلى 10 مللي من الحديد، حتى لا يصاب بالأنيميا، وهو ما يحتوي عليه الشوفان.

- يساعد الشوفان في تخسيس وزن الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، وذلك لأنه غني بالألياف التي تعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا ينصح بتقديمه للأطفال في وجبة الإفطار والعشاء بدلًا من الأكلات التي تزيد الوزن.

- يساعد الشوفان على تقوية جهاز المناعة للأطفال، وهو ما يساعد في حمايتهم من الإصابة بالكثير من الأمراض.

- يساعد الشوفان في بناء عضلات الأطفال والحفاظ على تقويتها، وذلك لأنه غني بنسبة عالية من البروتين.

- يساعد الشوفان في وصول الأكسجين إلى خلايا الجسم، لذا فهو مثالي لتقديمه للأطفال.

- ينصح بتقديم الشوفان للأطفال في نظامهم الغذائي، وذلك لأنه يجعلهم يشعرون بالاسترخاء، فهو يعتبر من المهدئات الطبيعية.


موضوعات متعلقة:

أضرار الشوفان على الأطفال

فوائد الشوفان للرضع خير غذاء مع الرضاعة

فوائد الشوفان للرياضيين ليس له مثيل

فوائد الشوفان للمرأة

فوائد الشوفان مع الحليب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك