أضرار مرقة الدجاج على الأطفال

بواسطه روضة إبراهيم | السبت , 15 أغسطس 2020 ,2:40 م

أضرار مرقة الدجاج على الأطفال


تعرفي على أضرار مرقة الدجاج على الأطفال، فمرقة الدجاج تعتبر سم قاتل، حيث حذرت منها جميع منظمات الصحة العالمية والمحلية، وذلك لاحتوائها على واحدة من أكثر المواد ضررًا على جسم الإنسان، وهي مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم، والتي يطلق عليها اسم محسنات الطعام، أو بروتينات مائية، أو توابل طبيعية، وكلها هذه المسميات لنفس المادة القاتلة.

وتتكون مرقة الدجاج من جلود الدواجن، وأعضائها الداخلية، وعظامها، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الملح والبهارات التي تضر بصحة الإنسان، وتحديدًا الأطفال، ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكم لهلوبة عن أضرار مرقة الدجاج على الأطفال، حتى تتوقفين عن إضافتها على الطعام المقدم لهم، لتتجنبي آثارها السلبية على صحتهم.

أضرار مرقة الدجاج على الأطفال:

أضرار مرقة الدجاج على الأطفال

- حذرت منظمة الصحة العالمية من استخدام مرقة الدجاج للأطفال الأقل من عمر 3 سنوات، لأنها ستؤثر على نمو مخ الطفل في ذلك العمر، حيث أن حجم المخ من المفترض أنه يتضاعف لأكثر من خمس مرات في هذا العمر.

- تصيب مرقة الدجاج الأطفال بأمراض سوء التغذية، وذلك لاحتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم، والتي تعتبر أخطر مادة يمكن أن يتناولها الأطفال في طعامهم، خاصةً لدى الأطفال الأقل من 3 سنوات.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول مرقة الدجاج لدى الاطفال، يمكن أن تصيبهم بالأورام الخبيثة في المخ، لاحتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم.

- يؤدي تناول مرقة الدجاج للأطفال لفترة طويل، إلى حدوث تهتك بخلايا المخ.

- تسبب مرقة الدجاج اضرابات السلوك عند الأطفال.

- أثبتت الدراسات العلمية أيضًا، أن كثرة تناول مرقة الدجاج للأطفال قد تؤثر في وظائف الكبد تأثيرًا سلبيًا.

- تؤدي مرقة الدجاج إلى الإصابة بالتسمم عند تقديمها في طعام الأطفال، وذلك بسبب احتوائها على مادة الجلوتامات أحادية الصوديوم.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول مرقة الدجاج تزيد من فرص الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وخاصة سرطان الجهاز الهضمي.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول مرقة الدجاج تؤدي إلى السمنة المفرطة عند الاطفال، حيث أنها تعمل على زيادة الدهون في الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

أضرار مرقة اللحم على الصحة

اضرار مرقة الدجاج على الصحة سموم في كل بيت

أضرار مرقة الدجاج على الحامل

طريقة عمل مكعبات مرقة الدجاج في المنزل مثل الجاهز


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك