6 نصائح لاختيار لون الشعر المناسب لكِ

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 5 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

6 نصائح لاختيار لون الشعر المناسب لكِ


تعرفي مع لهلوبة على 6 نصائح لاختيار لون الشعر المناسب لكِ، حيث تشعر السيدات عادة بالملل سريعًا، خصوصًا من صبغة الشعر، لهذا يجب أن تعرفي طريقة اختيار اللون المناسب لكِ، لذلك يوجد مجموعة من الأشياء يجب أن تعرفيها قبل أن تختاري لون الصبغة، خصوصًا إذا كنتِ عروس جديدة، وهي:

1- لون بشرتك ومكياجك:

قبل أن تختاري لون صبغة شعرك الجديدة، يجب أن تري ما إذا كان يناسب لون بشرتك ومكياجك المعتاد أم لا، بمعنى إذا كانت بشرتك داكنة إذًا يجب أن تختاري ما بين درجات اللون البني والأحمر سيكونوا أجمل عليكِ من الألوان الأخرى، أما إذا كنتِ تميلين في المكياج للألوان الوردية فلون الشعر الأشقر بدرجاته هو المناسب أكثر لكِ.

2- هل يناسب عملك أم لا؟

قد تعتبرين أنه شيء مضحك جدًا أن تختاري لون شعرك حسب وظيفتك، بس هذه من أهم النصائح التى يجب أن تستمعي لها قبل اختيار صبغة شعرك الجديدة، وتتظرين ما إذا كان سيكون شكلك مقبول في محيط العمل أم لا.

3- شخصيتك:

لكل سيدة شخصية مختلفة، في ملابسها وشكلها وأيضًا لون شعرها، بمعنى إذا كانت شخصيتك مجنونة بإمكانك أن تختاري ألوان شعر غير تقليدية، أما إذا كنتِ تميلين في شخصيتك للهدوء يفضل إذًا أن تختاري الألوان الخفيفة والطبيعية ستناسبك أكثر.

4- شكل شعرك:

نوع شعرك وشكله أشياء يجب أن تركزي عليها قبل اختيار لون شعرك الجديد، بمعنى إذا كان شعرك مُجعد إذًا لا يمكنك اختيار الألوان الشقراء، ويفضل أن تلجأي للألوان الداكنة لكي يكون شكلك متناسق.

5- نوع المياه التي تغسلي بها شعرك:

مهم جدًا أن تعرفي أن المياه التي تستخدميها في الاستحمام لا تصلح لشعرك إذا اخترتِ لون صبغة شقراء، لأنها مع الوقت تؤثر عليه وتضره وتغيره لونه، وإذا كانت هذه المياه هي المتاحة ولا بديل لها إذًا فمن الأفضل أن تختاري ألوان داكنة أو طبيعية أكثر.

6- إذا كانت المرة الأولى:

إذا كانت هذه أول مرة تصبغين بها شعرك، إذًا فمن الأفضل أن تختاري من بين الألوان الداكنة، لأنك لا تعرفين شكلك في الصبغة أم هل تتقبليها أو لا، لهذا ينصح بعدم المغامرة في المرة الأولى وألتزمي بالأمان.

 

موضوعات متعلقة:

ألوان صبغة الماهوجني اختاري المناسب لشعرك

نصائح قبل صبغ الشعر في المنزل

3 وصفات طبيعية لصبغ الشعر فى المنزل

طرق طبيعية لصبغ الشعر في البيت بألوان مختلفة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك