10 طرق للعناية بجمالك رغم ضيق الوقت

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 10 أكتوبر 2019 ,11:25 ص

10 طرق للعناية بجمالك رغم ضيق الوقت


10 طرق للعناية بجمالك رغم كثرة انشغالك، فالكثير من النساء يعانين من عدم توافر الوقت الكافي للاهتمام بأنفسهن وجمالهن، الأمر الذي قد يدخلهن في حالة نفسية سيئة.

ولأننا نهتم بكل ما يجعلك تبدين جميلة وفي أبهى صورة، فسوف نقدم لكِ بعض النصائح للحفاظ على جمالك اليومي، رغم مهامك المتعددة.

10 طرق للعناية بجمالك رغم ضيق الوقت:

1- بكرات الشعر:

استخدميها للف شعرك قبل البدء في تنظيف البيت أو غسيل الأطباق، لأنها تعتبر المفتاح السحري للحصول على تموجات طبيعية لشعرك.

2- منظف بشرة 2X 1:

بدلًا من شراء غسول ومقشر لبشرتك، يمكنك استخدام منظف واحد يؤدي الوظفيتين، وبذلك تكوني قد وفرتي جزءًا من مالك، ونظفتي بشرتك وتخلصتي من الخلايا الميتة المتراكمة عليها.

3- الفازلين:

اعتبريه صديقك اليومي لترطيب اليدين والحفاظ عليهما من الجفاف أو ظهور التجاعيد. 

4- سكراب منزلي:

اصنعيه في البيت من مكونات طبيعية، فسيكون أكثر فائدة وتوفيرًا، كأن تخلطي جوز الهند والقرفة والسكر وتدلكي بهم جسمك في حركات دائرية لمدة دقائق، ثم تغسليه بالماء الفاتر، وستجدي جلدك ناعمًا كالأطفال.

5- إزالة الشعر الزائد:

من الأمور المهمة جدًا للعناية بجمالك، ومن المعروف أنها تستغرق ساعة من الوقت على الأقل، حاولي القيام بالأمر على فترات قصيرة، بحيث تكون كمية الشعر الزائد قليلة ولا تحتاج للكثير من الوقت لإزالتها، كما أن هناك بعض الطرق السريعة يمكنك اللجوء إليها كالشمع والحلاقة. 

6- الكريم المرطب:

إذا كنتِ ترغبين في جعل جسمك ناعمًا، استخدمي لوشن أو زيت الأطفال بعد الاستحمام مباشرة، لأن البشرة الرطبة تتشرب المواد المرطبة بشكل أكبر من الجافة. 

7- استخدام الزيوت والمواد الطبيعية:

استغلي المكونات الموجودة في مطبخك للعناية بجمالك بدون مجهود، مثلًا استخدمي زيت الزيتون أو جوز الهند أو اللوز الحلو في ترطيب بشرتك، كما يمكن أن تستعيني بالليمون في تفتيح المناطق الداكنة كمنطقة الركبة، كما أنه فعال جدًا في التخلص من رائحة العرق.

8- عمل الباديكير في البيت:

لكي تجملي من شكل أظافرك وتتخلصي من الجلد الميت المتراكم عليها، ويعرف بسهولة عمله في البيت في ربع ساعة فقط، إضتفة إلى توفيرك للمال. 

9- غسل الأسنان:

نظفيهم مرتين في اليوم صباحًا وبالليل، لكي تحافظي على بيضاهم وتمنعي إصابتهم بالتسوس، وتبقى رائحة نفسك حلوة.

10- ساوي أطراف شعرك بنفسك:

مشطيه وهو مبلل بعد الاستحمام، لكي تمنعي تشابكه، ثم صففيه كديل حصان وقصي الأطراف مرة واحدة في خط مستقيم، ويمكنك بعد الانتهاء من هذه الخطوة تقسيمه لنصفين لكي تتأكدي من أنهما متساويين.

 

موضوعات متعلقة:

4 نصائح مهمة للاعتناء بجمالك قبل الزفاف

حافظي على جمالك بدون مكياج في 6 خطوات

كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك