7 أطعمة لبناء العضلات وتعزيز قوتها

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 15 سبتمبر 2020 ,1:51 م

7 أطعمة لبناء العضلات وتعزيز قوتها


7 أطعمة لبناء العضلات وتعزيز قوتها، ولعل أهمية العضلات الكبيرة للجسم، لا تكمن فقط في أنها رمزًا للقوة واللياقة، لكن بدونها العظام لن يستطيع تحمل كل الضغط الذي يحدث له بكفاءة، بالإضافة إلى أنها المسئولة عن حرق الدهون، وبدونها يتحول الجسم لكتلة من الشحم.

وحتى نستطيع بناء عضلات الجسم يجب أن يكون النظام الغذائي الخاص بنا يحتوي على البروتين بنسبة كبيرة، لهذا قررت لهلوبة أن تقدم لكِ اليوم مجموعة من المصادر التي تعزز صحة وقوة عضلات الجسم، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

7 أطعمة لبناء العضلات وتعزيز قوتها:

- البيض:

معظم البروتين يرتكز في بياض البيض وليس الصفار، وإذا كنتِ مهتمة ببناء عضلات الجسم إذًا عليكِ بتناول البيض بشكل أساسي على الإفطار.

- الدجاج:

الدواجن بالنسبة لباقي الطيور الأخرى تتميز بنسبة كبيرة من البروتين المفيد للجسم، والميزة أن دهونها غير مشبعة، بعكس اللحوم الحمراء التي تحتوي على دهون تهدد صحتك.

- الأسماك:

مشهورة بالأحماض الأمينية ودهون الأوميجا 3، وتعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين، مع ميزة أنها خالية من الكربوهيدرات ولا تحتوي أيضًا على دهون مشبعة.

- المكسرات:

خصوصا اللوز والسوداني، فهما من مصادر البروتين الغنية جدًا، ودهونها مفيدة وليست مضرة، ويمكنك تناول السوداني في صورة زبدة، عن طريق أخذ معلقة منها على الإفطار.

- الجبنة القريش:

وتعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين وشبه منعدمة الدهون إذا كنتِ قلقة من زيادة الوزن، بالإضافة إلى أنها مصدر للكالسيوم المهم للعظام.

- الكاكاو:

اشربي انتِ وأولادك مشروب الشوكولاتة بالحليب وأنتِ مطمئنة، لأنه مغذي جدًا ويحتوي على نسبة بروتين عالية، وإذا كنتِ قلقة من زيادة الوزن فيمكنك استخدام حليب خالي الدسم.

- اللحوم الحمراء:

إذا تناولتِ اللحوم الحمراء 3 مرات في الأسبوع فهذا يساعد على بناء عضلات قوية، ليس فقط لأنها غنية بالبروتين لكن لأنها تحتوي على فيتامين ب 12 وحديد وزنك وكرياتين ودهون أوميجا 3.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك