3 مخاطر لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأبناء

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 19 يناير 2020 ,11:59 ص

3 مخاطر لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأبناء


3 مخاطر لوسائل التواصل الاجتماعي على الأبناء، ففيما يبدو، قد انتقل هوس استخدام الأمهات والآباء لمواقع التواصل الاجتماعي إلى الأولاد دون أن يشعروا، وهو ما جعلهم يضعون حسابات خاصة لأطفالهم، حتى الصغار منهم، ولكن للأمر الكثير من التأثيرات السلبية، وهو ما تلقي لهلوبة عليه الضوء من خلال هذا الموضوع.

3 مخاطر لوسائل التواصل الاجتماعي على الأبناء:

1- شغف الشهرة:

رفع الصور الشخصية على الحسابات ونشرها دائمًا، والتركيز على اختيار اللقطة الملفتة، يزيد الرغبة في ان يكون شخصًا معروفًا وسط عدد كبير من الناس، وهو ما أكدته إحدى الدراسات الأمريكية، حيث أوضحت أنه حال شهرة الاطفال بين 9 لـ 13 سنة على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا له تأثير مخيف جدًا على شخصياتهم.

2- التحول لشخص غير واقعي:

الحياة على مواقع التواصل تكون في الاغلب وردية من دون أية تفاصيل مزعجة، وهو ما يوحي لطفلك بارغبة في الحياة الخالية من الرقابة، وبالتالي في حالة تعرضه لاي موقف سلبي أو مشكلة، ففي الاغلب سيكون ناقمًا على حياته، ويرغب دومًا في عيش اللقطات السعيدة التي يراها أمامه. 

3- التأثير على علاقته بالأهل:

وهي من أكثر الاضرار التي ينبغي التركيز عليها، أن مواقع  التواصل الاجتماعي هى اسرع طريق لجفاف العلاقة بينك الطفل واهله، وتحوله لشخص إلكتروني غير مهتم بالمشاعر، ويعتمد عليها طوال الوقت فى التواصل، وبالتالي تتأثر علاقته بكل من حوله سلبًا، وقد تحوله مع الوقت لشخص منطوي. 

 
موضوعات متعلقة:

5 قواعد لتعامل العشاق على مواقع التواصل الاجتماعي

4 مخاطر لجلوس الأطفال على شكل حرف (w) إحذريها

كيفية عقاب الاطفال بدون ضرب واهانة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك