6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار لشراء ورق الحائط

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 16 سبتمبر 2021 ,10:13 ص

6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار لشراء ورق الحائط


هناك 6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار لشراء ورق الحائط، تلقي لهلوبة عليهم الضوء من خلال هذه السطور، فورق الحائط بات أحد الخيارات المميزة في ديكور البيت، خاصة مع تنوع نقشاته وأشكاله في الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من أن الكثيرون يفضلون استخدام الدهانات، إلا أن ورق الحائط يبقى الاختيار الأول والمفضل عند البعض، لما له من مميزات عديدة مثل أشكاله وتصميماته الرائعة المتميزة، كما أن بالإمكان إزالته بسهولة ووضع بديل له، سواء أكان دهان أو ورق حائط بشكل آخر.

6 نصائح يجب وضعها في الاعتبار لشراء ورق الحائط:

1- التخطيط:

قبل اتخاذ قرار وضع ورق الحائط في البيت، من المهم جدًا أن تبحثي كثيرًا على الانترنت، وتتعرفي على طرق وأماكن وضعه والأشكال المتاحة والألوان، وقبل كل هذا تقفي على الإمكانيات والأسعار في السوق.

2- التجربة:

يعد ورق الحائط مكلفًا في تركيبه وصعب في إزالته، لذا يجب اولًا أن تجربي إلصاق قطعة منه على جزء من الحائط في البيت، لكي تتأكدي من اللون والنقشة ومدى تماشي اختيارك مع الأثاث.

3- الطراز المناسب:

إذا كان طراز المنزل كلاسيكي، إذًا فمن المناسب له ورق الحائط ذو الملمس البارز، أما إذا كان مودرن فالنقشات الهندسية والألوان الجريئة ستلائمه أكثر، وإذا كان آسيويًا فبإمكانك استخدام تصاميم ملونة أو فوتوغرافية.

4- النقشة المناسبة:

إذا كانت الغرفة صغيرة اختاري لونًا أو نقشة فاتحة وصغيرة، لأن الكبيرة مناسبة أكثر للغرف الواسعة والمفتوحة، واعلمي أن الخطوط الرأسية تعلي من مستوى السقف، والأفقية تكبر الفراغات.

أجمل تصميمات الستائر لتجديد ديكور البيت

5- الوضع المناسب:

في عملية التصميم، قبل قرار وضع ورق الحائط، يجب أن تقرري إذا كنتِ تريدين أن تغلفي حائطًا واحدًا، أم الغرفة كلها أو أجزاء منها، مثل العواميد.

6- الكمية المناسبة:

بعدما اتخاذك لكل القرارات، يجب أن تسألي عن كيفية قياس ورق الحائط الذي تحتاجين إليه، بحيث لا يتعارض مع الواقع، لأنه من غير المعقول أن تشتري كمية أقل من المطلوب، أو أكبر من الذي تحتاجين إليه بدون أي داعي لشرائه.

 


قولى رأيك