انواع بودرة المكياج وطرق استخدامها

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 4 مايو 2023 ,11:49 ص

بودرة المكياج


 تعتبر البودة واحدة من أساسيات أدوات المكياج عند الكثير من الفتيات، ويصعب عليهن الاستغناء عنها، وذلك لأنها أساس ثبات المكياج لفترة طويلة، وبالطبع تختلف نوع البودرة على حسب نوع البشرة التي توضع عليها، ولهذا تخبرك لهلوبة في السطور القادمة عن الأنواع المختلفة للبودرة كي تعرفي المناسب لكي منها: 

أنواع بودرة المكياج وطرق استخدامها:

1- البودرة الشفافة: 

خفيفة ومناسبة لكل أنواع البشرة خاصةً البشرة الدهنية، ويوجد منها درجات مختلفة، كما تختلف طريقة توزيعها عن أي نوع تاني، حيث إنها تحتاج إلى فرشاة مكياج لفرد أي تكتلات، بالإضافة إلى أنها تعطي إضاءة أفضل للوجه. 

2- البودرة المضيئة: 

تشبه البودرة الشفافة، ومن الممكن أن تقومي بتوزيعها باستخدام فرشاة "البلاشر"، بالتحديد عند منطقة الجبين والخدود وخط الفكين، كي تبرزي جمال الوجه، وتعتبر مناسبة جدًا للسهرات وصالحة لكل أنواع البشرة، ويوجد منها ألوان كثيرة مثل الوردي، البيج، المشمي، ومن الممكن أن تجديها على هيئة كرات صغيرة. 

3- البودرة المائية: 

تعتبر من الأنواع المشهورة والتي من الممكن أن نستغني بها عن كريم الأساس، وكل نوع منها يكون معه الاسفنجة الخاصة به. 

ويجب عليكي قبل استخدامها أن تقومي بترطيب وجهك باستخدام كريم مرطب، ومن عيوبها أنها ثقيلة على البشرة، وكثرة استخدامها تؤدي لظهور الحبوب والتجاعيد. 

4- البودرة المعدنية: 

تعتبر من أفضل الأنواع وينصح بها كثير من خبراء التجميل، حيث إنها تظهر الوجه طبيعي ومتجانس، ولا تسبب أي مشاكل به، وفي نفس الوقت تعطي تغطية كاملة وتحافظ على جمال البشرة، وذلك لأنها غنية بأكسيد الزنك والحديد، وتناسب جميع أنواع البشرة خاصةً الحساسة.

 

5- بودرة اللمسة النهائية:

تعمل على إخفاء أي خطوط للبشرة ويعطيها لمسة مخملية، وهي بودة غير أساسية من الممكن إضافتها كل تكملي بها مكياجك لإظهاره بشكل جذاب. 

6-البودرة البرونزية:

من أفضل الأنواع التي من الممكن استخدامها بالتحديد عند منطقة الخدود وتحت الحاجبين والأنف والذقن، لأنها تعطي اللون البرونزي المناسب لفصل الصيف، خاصةً لكل سيدة تحبه وتفضله عن الوردي. 

7- البودرة المضغوطة:

ممكن أن تستغني بها عن كريم الأساس، لأنها تساعد على ثبات المكياح لأطول فترة ممكنة، وتعتبر من أفضل الأنواع المناسبة للبشرة الجافة، بالإضافة إلى أن وضع كمية بسيطة منها كافي لتغطية الوجه لأكبر وقت ممكن.

8- بودرة HD: 

من الأنواع التي تعمل على تغطية الوجه كله، كما أنها ثابتة لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنها حل مناسب لمكياج السهرات، حيث تظهر الوجه بشكل جذاب تحت الأضواء والحرارة العالية، وتعتبر مناسبة جدًا للبشرة الجافة. 

 

موضوعات متعلقة: 

أدوات مكياج تجنبي استخدامها مع صديقاتك

طرق اخفاء آثار برودة الطقس والإصابة بالأنفلونزا بالمكياج

طرق لعمل مزيل المكياج في المنزل

مكياج مثالي لوصيفة العروس يوم الفرح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك