حبوب المنطقة الحساسة.. أسباب ظهورها وطرق العلاج

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 7 يونيو 2020 ,2:16 م

حبوب المنطقة الحساسة.. أسباب ظهورها وطرق العلاج


حبوب المنطقة الحساسة، تلقي لهلوبة اليوم الضوء على أسباب ظهورها وطرق علاجها، فمن الطبيعي أن يظهر حب الشباب في الوجه أو الذراعين أو حتى الظهر، ولكن إذا اكتشفتي ظهورها في منطقة المهبل، فهل هذا أمر طبيعي أم لا؟.

وبدورنا نؤكد لكِ أنه لا داعي للقلق، فهذه المنطقة كغيرها من مناطق جسدك قد تصاب بالبثور وحب الشباب، وذلك يرجع لأكثر من سبب، تعرفي عليهم من خلال السطور التالية.

أسباب ظهور الحبوب في المنطقة الحساسة:

قد يرجع السبب في ذلك، نتيجة الإفرازات الزائدة، أو خلل لهرمونات قبل وبعد الدورة الشهرية، أو تراكم خلايا الجلد الميت والبكتيريا في هذا المكان، خصوصًا مع استخدام ملابس داخلية من خامات مضرة ومتعبة للجلد، واستخدام فوط صحية غير مناسبة، وأحيانًا تظهر الحبوب بعد إزالة الشعر بالشفرة، ما يجعل الجلد يلتهب وبالتالي تظهر الحبوب.

علاج حبوب المنطقة الحساسة:

من المفترض أن تختفي تلك الحبوب مع الوقت بدون تدخل منكِ، لكن إن لم يحدث ذلك فأنت في حاجة إلى  استشارة الطبيب، وفي الغالب يكون علاجها أدوية موضعية لعلاج الالتهاب.

هل يمكن فتح حبوب هذه المنطقة؟

يفضل تجنب هذا الفعل، لأنه قد ينشر البكتيريا والتلوث ويسبب مشاكل أخرى، فقط التزمي بالنظافة الشخصية الدقيقة والعلاج، ويستحسن استبدال الماء الساخن أو الدافىء بالبارد في الاستحمام والتشطيف لتهدئة الالتهاب، والبعد عن الـbubble bath وغيرها من المنتجات الكيماوية التي نستخدمها في الحمام، لأنها قد تزيد من التهاب الجلد.  

كيفية تجنب ظهور حبوب منطقة المهبل:

الأمر بسيط للغاية، فهي كحبوب الوجه أو أي حبوب تظهر في أي مكان بالجسم، والحماية منها عن طريق:

- استخدام ملابس داخلية قطنية ومريحة.

- النظافة الشخصية واستخدام أدوات صحية نظيفة ومضمونة.

 

موضوعات متعلقة:

 7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة

عصير الليمون لتفتيح المنطقة الحساسة

10 وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب نهائيًا في شهر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك