أضرار المروحة على الأطفال

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 أغسطس 2020 ,4:38 م

أضرار المروحة على الأطفال


تعرفي معنا على أضرار المروحة على الأطفال، فالتعرض المباشر والمستمر للمروحة الكهربائية، أو النوم أثناء تشغيلها من قبل الأطفال، تعرضهم للكثير من الأضرار الصحية، فهي لا تصدر هواء باردًا بل تحرك الهواء الساخن المتواجد بالغرفة، مما يزيد من ارتفاع درجة الحرارة وتؤدي إلى العديد من المخاطر على صحة الأطفال والكبار.

ولعل تواجد الأطفال المستمر ولفترة طويلة أمام المروحة الكهربائية، يعرض أجسامهم وصحتهم للعديد من الأمراض، أبرزها الأمراض التنفسية، وغيرها من الأمراض.

ومن خلال الموضوع التالي نخبركم لهلوبة بأضرار المروحة الكهربائية على الأطفال، لتتجنبي خطرها على صحتهم.

أضرار المروحة على الأطفال:

 أضرار المروحة على الأطفال

- تفاقم الأمراض التنفسية:

تشغيل المروحة الكهربائية طوال الوقت أمام الأطفال، يصيبهم بالأمراض التنفسية مثل الجيوب الأنفية، وذلك بسبب انتشار جزيئات الغبار في الغرفة أو شعر الحيوانات.

- ارتفاح درجة الحرارة:

تعرض الأطفال بشكل مباشر لهواء المروحة الكهربائية، يسبب زيادة إفراز الجسم للعرق، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، والإصابة بالعديد من الأمراض.

- جفاف الجلد:

تعرض الأطفال المستمر للمروحة الكهربائية، يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة، مما يؤدي إلى جفافه بشكل مستمر، كما أنها تزيد عند الأطفال الشعور بالحكة، ويصاحبها تقشر الجلد، ويحدث هذا أكثر عند تسليط المروحة بدرجة عالية على الأطفال.

- سيلان الأنف:

تعرض الأطفال لهواء المروحة الشديد بشكل مباشر، يؤدي إلى جفاف الممرات الأنفية، فيسبب سيلان الأنف، حيث تنتج الأنف المخاط كرد فعل طبيعي لقلة ترطيبها.

- الإصابة بنزلات البرد:

تعرض الأطفال المباشر لهواء المروحة، يزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، كما أنها تزيد من احتقان اللوزتين.

- جفاف الفم والحلق:

تعرض الأطفال المستمر للمروحة الكهربائية يؤدي إلى جفاف الحلق والفم بشكل مستمر، والذي يزيد من الشعور الدائم بالعطش.

- الإصابة بالصداع:

تسليط المروحة بدرجة عالية على الأطفال لفترة طويلة، يؤدي إلى الشعور بالصداع، وذلك نتيجة استنشاق كمية كبيرة الهواء، الموجه عليهم مباشرة لفترة طويلة.

- جفاف والتهاب العين:

تعرض الأطفال للهواء الشديد الصادر من المروحة الكهربائية، يؤدي إلى الشعور بجفاف العين، ومن ثم يؤدي إلى الإصابة بالتهاب واحمرار العين، وهذا يضر بصحة عين الأطفال في سن صغيرة.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض النوم تحت المروحة أضرار خطيرة

أضرار المروحة على العظام

اضرار المروحة الكهربائية على الصحة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك