اضرار المروحة الكهربائية على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 9 أغسطس 2020 ,3:05 م

اضرار المروحة الكهربائية على الصحة


تعرفي معنا على اضرار المروحة الكهربائية على الصحة، فعادًة ما يلجأ الجميع إلى شراء المروحة الكهربائية في فصل الصيف، كحل بسيط وموفر لمواجهة ارتفاع الحرارة بشكل جنوني في موسم الصيف، وكبديل يغنينا عن استعمال التكييف، الذي حتمًا سيكلفنا الكثير من المال، من خلال دفع فواتير الكهرباء.

ولكن لا أحد ينظر إلى أضرار المروحة الكهربائية، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المروحة الكهربائية تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى تضرر الصحة بشكل كبير من ورائها.

ومن خلال هذا الموضوع، تكشف لكم لهلوبة عن أضرار المروحة الكهربائية على الصحة، لتتجنبي خطرها على صحتك.

اضرار المروحة الكهربائية على الصحة:

اضرار المروحة الكهربائية

جفاف الفم والحلق:

إن التعرض للمروحة الكهربائية يؤدي إلى العديد من المخاطر، منها جفاف الحلق والفم بشكل مستمر، والذي يزيد من الشعور الدائم بالعطش.

جفاف الجلد:

التعرض المستمر للمروحة الكهربائية، يؤدي إلى فقدان الجلد للرطوبة، مما يؤدي إلى جفافه بشكل مستمر، وليس هذا فحسب، فهي تزيد عند الشعور بالحكة، ويصاحبها تقشر الجلد، ويحدث هذا أكثر عند تسليط المروحة بدرجة عالية عليكِ.

الإصابة بالصداع:

تشغيل المروحة الكهربائية على درجة عالية وتسليطها على جسمك بشكل متواصل، يؤدي إلى الشعور بالصداع، وذلك نتيجة استنشاق كمية كبيرة الهواء، الموجه عليكِ مباشرًة لفترة طويلة.

جفاف والتهاب العين:

عادًة ما يسبب التعرض للهواء الشديد الصادر من المروحة الكهربائسة إلى الشعور بجفاف العين، وعند الإصابة بالجفاف في العين لفترة طويلة، يؤدي إلى الإصابة بالتهاب واحمرار العين، وهذا يضر بصحتها.

تشنج العضلات:

التعرض لهواء المروحة الكهربائية لفترة طويلة، يؤدي إلى الشعور بتشنج وتقلص العضلات، وهذا يؤدي إلى شعور عام بالتعب في الجسم، وتكسر العظام، وألم العنق.

سيلان الأنف:

التعرض لهواء المروحة الشديد بشكل مباشر، يؤدي إلى جفاف الممرات الأنفية، فيسبب هذا سيلان الأنف، حيث تنتج الأنف المخاط كرد فعل طبيعي لقلة ترطيبها.

الإصابة بفيروس كورونا:

إن التعرض للمراوح الكهربائية لفترة طويلة، في ظل انتشار فيروس كورونا، يساهم بشكل كبير في انتشار الفيروس في المكان، وذلك لكونها تعمل على توزيع الهواء في أنحاء المكان، مما يسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية تنظيف المروحة والمكيف قبل دخول الشتاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك