طريقة تنظيف بلاط البورسلين قبل العيد

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 15 يوليو 2020 ,10:48 ص

طريقة تنظيف بلاط البورسلين قبل العيد


تعلمي معنا من خلال هذا الموضوع طريقة تنظيف بلاط البورسلين قبل العيد، لتحصلي على أرضيات نظيفة ولامعة استعدادا للعيد، حيث تحرص كل ربة بيت على ترتيب وتنظيف بيتها قبله، لقضاء أوقات ممتعة في أجواء توحي بالراحة.

والأرضية البورسلين دائمًا ما تقوم النساء بتنظيفها بطريقة خاطئة مما يتسبب في وجود آثار البقع، حيث تظهر وكأنها لم تنظف منذ فترة طويلة، على عكس الحقيقة.

وإذا كان منزلك يحتوي على أرضيات البورسلين، فعليكِ بتنظيفها مرة أو مرتين في الأسبوع، للتخلص من الأتربة والبقع، ولكي تصبح لامعة طوال الوقت، فهي لا تحتاج إلى عملية تنظيف صعبة، ولكن يجب تنظيفها بشكل مستمر لتصبح لامعة دائمًا.

وتقدم لكم لهلوبة طريقة تنظيف بلاط البورسلين، ويرجى العلم أنه يجب استخدام الممسحة القماشية "الشرشوبة" لمسح البلاط وعدم استخدام الأقمشة الصوف حتى لا يتلف البلاط أو يتعرض للخدش.

طريقة تنظيف بلاط البورسلين قبل العيد:

طريقة تنظيف بلاط البورسلين

تنظيف بلاط البورسلين غير المطلي:

اخلطي الماء الدافئ مع القليل من سائل تنظيف الصحون، واستخدمي الممسحة ذات الرأس  القماشي أو ما يطلق عليها اسم "الشرشوبة" لتنظيف أرضية البورسلين غير المطلي دون وجود بقع.

جففي الأرض بمنشفة جافة ونظيفة، للحصول على بلاط بورسلين لامع ونظيف وخالٍ من البقع.

تنظيف بلاط البورسلين الخالص:

يمكن تنظيف بلاط البورسلين بسهولة جدًا، وذلك عن طريق مسحه بالماء الدافئ فقط، باستخدام الممسحة القماشية أو ما يطلق عليها اسم "الشرشوبة"، ثم جففي الأرضية بمنشفة قطنية جافة.

وإذا وجدت بعض البقع العنيدة على بلاط البورسلين الخالص، وتطلب تنظيفًا عميقًا، فيمكن استخدام منظف السيراميك المخفف بالماء، للحصول على بلاط لامع ونظيف.

تنظيف بلاط البورسلين مزجج:

هذا النوع من البلاط يحتاج أولًا إلى كنس الأرض للتخلص من الأتربة تمامًا، ثم استخدمي الماء الدافئ والممسحة القماشية لتنظيفها بشكل سريع. وفي حال وجود بقع يمكن استخدام منظف السيراميك المخفف بالماء.

طرق تنظيف البقع من بلاط البورسلين:

يجب التخلص من البقع على بلاط البورسالين في أسرع وقت، لأن بقائها فترة طويلة يجعل من الصعب التخلص منها، وهناك طريقتين لتنظيف البقع العنيدة على بلاط البورسلين:

- استخدمي ملمع الزجاج على بقع البورسلين ومسحها بالممسحة القماشية، للتخلص من البقع العنيدة.

- يمكن تنظيف البقع عن طريق استخدام خليط مكون من كوب خل مع كوب ماء، وامسحيه بالممسحة القماشية.

- يمكن استخدام منظف بلاط السيراميك المخفف بالماء، ومسحها بالممسحة القماشية.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة غسل الحوائط قبل العيد دون إفساد الدهانات

8 اقتراحات لترتيب المطبخ قبل العيد

5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد

7 نصائح لتنظيف السيراميك بطريقة سهلة


قولى رأيك