فريدة فهمي تعاتب الجميع بعد وفاة محمود رضا.. ما الحكاية؟

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 14 يوليو 2020 ,12:22 م

فريدة فهمي تعاتب الجميع بعد وفاة محمود رضا


وجهت الفنانة الاستعراضية فريدة فهمي سهام النقد واللوم إلى الجميع، بعد وفاة الراقص الاستعراضي الشعبي الشهير محمود رضا، وذلك بسبب التقصير في حقه من قبل الدولة.

فقد كان الثنائي محمود رضا وفريدة فهمي من أشهر الثنائيات في الوسط الفني والرقص الاستعراضي، وبعد وفاة مؤسس فرقة رضا الشهيرة اندهش الجميع، لأن "فريدة" لم تخرج بأي كلمة عزاء في أي حوار تلفزيوني أو صحفي.

ولكن الناقد الفني طارق الشناوي كشف من خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، عن رسالة العتاب التي وصلته من فريدة فهمي في حق كل من أهملوا في حق الفنان الراحل.

وأوضح "الشناوي" أن فريدة فهمي منذ سنوات رشحتها أكاديمية الفنون لجائزة الدولة التقديرية، فسألت القائمين عليها هل تم ترشيح محمود رضا، فأجابوا "لا"، فقالت: "لأ مينفعش.. لأنه لولا محمود رضا مكنش بقى فيه فريدة فهمي ولا بقى في رقص شعبي".

وتابع "الشناوي"، موضحًا أن مصر لم تمنح محمود رضا ما يستحقه من جوائز وتكريمات، واختتم كلامه عن الراحل، قائلًا: "أتمنى إننا نوثق حياة فرقة رضا من خلال مدام فريدة فهمي خلال الفترة المقبلة".

والجدير بالذكر، أن الفنان الكبير محمود رضا كان قد رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضية، عن عمر ناهز 90 عامًا بعد صراع مع أمراض الشيخوخة، وهو واحد من أساطير الرقص الشعبي، وقد أسس مع شقيقه علي رضا فرقة "رضا" للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، وهو والد الفنانة الكبيرة شيرين رضا.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك