6 نصائح لمقاومة الإحساس باليأس.. لا تكتفي بإطلاق العبارات الرنانة

بواسطه نورا جمال الخميس , 17 أغسطس 2023 ,10:56 ص

6 نصائح لمقاومة الإحساس باليأس.. لا تكتفي بإطلاق العبارات الرنانة


تعرفي مع لهلوبة 6 نصائح لمقاومة الإحساس باليأس، لا تكتفي بإطلاق العبارات الرنانة، فربما يرى البعض أن الكلمات أكثر سهولة من التنفيذ، وهو ما يدعوهم لإطلاقها دون اعتبارات، ولكننا سوف نبدد هذه المقولة، حينما نقدم لك ما تقدرين على القيام به بالفعل إذا تسلل اليأس والانكسار إلى نفسك.

فجميعنا يمر على حياتنا الكثير من الضغوطات في أحيان كثيرة، سواء أكانت تلك الضغوط بسبب الأسرة أو ظروف العمل أو الحالة العاطفية، أو غيرها من الأسباب، ما يجعلنا عرضة للإحباط واليأس، ولكن هذا لا يعني استسلامك لتلك المشاعر السلبية، بل عليك معرفة كيفية التحلص منها، لتكوني أقوى من قبل لمواجهة ظروف الحياة.

6 نصائح لمقاومة الإحساس باليأس:

- تعرض الأشياء للكسر يسمح بتسلل الضوء داخلها، بمعنى أن الكسر الذي قد يصيبك على فترات طويلة كانت أو قصيرة هو ما يصقل روحك، ويكسبك خبرات الحياة، ويدفعك لإعادة حساباتك في اكثر من موقف.

- لا تهربي من مشاعرك ولا تخفيها، حاولي أن تتقبليها أيًا كانت، وامنحي لنفسك الوقت الكافي للتخلص من حزنك الداخلي، لكن في الوقت نفسه لا تستسلمي للمشاعر السلبية الحزينة.

- احذري من القسوة على نفسك، وتحميلها فوق طاقتها، أو تحميلها مسئولية الأخطاء الواقعة حولك، لا تتسرعي في إلقاء اللوم على نفسك، بل تعاملي معها بشيء من الحنان، فأنت تستحقين ذلك.

- تذكري دائمًا أن من يحبونك يريدون أن يرونكِ في أفضل حال طيلة الوقت، فّإذا طال الوقت وأنت حزينة ومكسورة سينعكس أثر ذلك عليهم أيضًا، وسيحل عليهم الحزن من أجلك.

- لا تتعجلي الخروج من حالة الانكسار بشكل مبالغ فيه، فقد يأتي هذا الأمر بنتيجة عكسية، بل حاولي ممارسة نشاطات تحبينها، أو اذهبي في رحلة من شأنها مساعدتك في الخروج من تلك الحالة.

- لكي ينبض قلبك بشكل سليم، تتغير خطوط رسمه ما بين الأعلى والأسفل، ما يعني أنك على قيد الحياة، أما لو سار في خط مستقيم فهذا يعني الموت، وبالتالي فمن الطبيعي أن لا تسير حياتك على وتيرة واحدة.

تذكري دائمًا أن الحال لا يدم على وضع واحد، وأن الأحزان لا تعتريكي بمفردك، بل إن لكل منا همومه، وعليه تجاوزها.

موضوعات متعلقة:

6 احتياجات نفسية للمرأة في سن اليأس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك