5 مناطق تسكنها البكتيريا في جسمك.. انتبهي جيدًا

بواسطه شيرين مصطفى | الاحد , 29 نوفمبر 2020 ,1:43 م

5 مناطق تسكنها البكتيريا في جسمك انتبهي جيد ا


5 مناطق تسكنها البكتيريا في جسمك، انتبهي جيدًا، فمع حرصك على نظافتك الشخصية قد تغلفين عن تلك المناطق، والتي قد تراكم عليها البكتيريا رغم عنايتك المستمرة بنفسك بشكل يومي، وسوف تلقي لهلوبة الضوء على هذه الأماكن في السطور المقبلة، لتنتبهي جيدًا لأمر نظافتها والعناية بها.

5 مناطق تسكنها البكتيريا في جسمك:

1- الفم:

على سبيل المثال، كشفت دراسات متخصصة، أن فم الإنسان يحتوي على 600 نوع من البكتيريا المختلفة التي تعيش فيه، وتؤدي لإصابته بالكثير من الأمراض، ولذلك عليكِ بالحرص على غسل أسنانك يوميًا والمضمضة بغسول الفم.
 

2- الإبطين:

وتحتوي على 80 ألف نوع من البكتيريا، وهو ما يجعلها أكثر المناطق المعرضة لتكون الرائحة الكريهة في الجسم، كرائهو العرق، ولذلك يفضل تنظفيها بصابونة مضادة للبكتيريا، واحرصي كذلك على عدم ارتداء نفس الملابس لأكثر من مرة دون غسيل، وابتعدي عن البوليستر الذي يزيذ من انتشار البكتيريا والروائح الكريهة.
 

3- الأذن:

فشمع الأذن من اكثر الأشياء التي ينتج عنها البكتيريا، كما أنه قد يصل لقنوات الأذن، ولذلك لابد من تنظيفها وتجفيفها باستمرار، لتجنب تكاثر البكتيريا داخلها.
 

4- اللسان:

يعتبر بيتًا للبكتريا الموجودة داخل الفم، ويتغير لون اللسان إذا علقت فيه البكتيريا، ولذلك يفضل تنظيفه بشكل يومي، واحرصي على فعل ذلك بفرشاة مخصصة له مع مواد مطهرة مضادة للبكتيريا.
 

5- الأظافر:

فالجلد تحت الأظافر يحتوي على بعض أنواع البكتيريا الميتة، ولذلك يجب الحفاظ على الأظافر نظيفة، على أن يتم ذلك كل يوم بالفرشاة ومواد مضادة للبكتيريا والميكروبات.
 
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك