10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 28 يوليو 2019 ,1:12 م

10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت


10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت، فمع الزيادة المستمرة في ارتفاع الأسعار، تحاول كل ربة بيت إيجاد أفضل طرق التوفير في ميزانية البيت بقدر الإمكان، ولكي نسهل عليكِ تلك المهمة، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من الأفكار التي يمكنك تطبيقها بسهولة.

10 أفكار مختلفة للتوفير في ميزانية البيت:

1- احضري ورقة وقلم، واكتبي كل الطلبات التي تريدين شرائها، وحددي ميزانيتك وفق احتياجاتك.

2- بمجرد حصولك على مصورف البيت من شريك حياتك، احتفظي منه بجزء صغير جانبًا، فهذه طريقة رائعة للتوفير والتدبير مهما كان المبلغ صغيرًا.

3- نظمي جدول أكلات الأسبوع، بحيث تقدمين لأسرتك أكلات مكلفة في يومين، وأكلات اقتصادية في باقي الأيام، وصبي تركيزك على الأطعمة الصحية فلا داعي لتناول اللحوم والدجاج باستمرار، ويمكنك عمل طبق سلطة كبير لتعويض الفيتامينات.

4- اشتركي في إحدى نظم الجمعيات لادخار المال مع صديقاتك وأقاربك، لأنها تجبرك على دفع مبلغ ثابت شهريًا، وهي طريقة جيدة للتوفير.

5- إذا كنتِ امرأة عاملة، فالأفضل أن تستخدمي المواصلات العامة، وابتعدي عن التاكسي، فإن لم تفعلي فسوف تجدين نفسك قد أنفقتي مبلغًا كبيرًا على مدار الشهر.

6- قسمي المرتب لأجزاء على حسب الأسابيع، ولكن بعد التأكد من الانتهاء من كل الالتزامات الشهرية، حينها يمكنك تقسيم المال على باقي الشهر.

7- حددي موعدًا لتشغيل الغسالة كل يوم، واستعملي التكييف في منتصف اليوم فقط حينما ترتفع الحرارة، ثم استخدمي المروحة، توفيرًا للطاقة.

8- إذا كنتِ ترغبين في شراء شيء مهم من وجهة نظرك، أجلي شرائه لمدة شهر، فإذا كنتِ لاتزالين ترغبين في شرائه فاشتريها بأرخص الأسعار، وإذا صرفتي نظر عن شرائها فهذا أفضل.

9- يعتبر التقسيط حلًا جيدًا للتوفير، فإذا كنتِ ترغبين في شراء أجهزة كهربائية فيفضل تقسيط السعر، ما يهون عليكِ كثيرًا ويمنحك ميزة تقسيم قيمتها على أكثر من شهر.

10- كلما تبقى معكِ جزء من مصروف اليوم، ادخريه في مكان بعيد، وهو حل سحري للتوفير والاقتصاد.


موضوعات متعلقة:

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل

كيف توفرى فى ميزانية بيتك مع ارتفاع الأسعار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك