5 نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 8 ديسمبر 2019 ,10:24 ص

5 نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة


5 نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة، فإذا كنتِ ربة بيت أو امرأة عاملة فلا شك أن نظافة ثلاجة المنزل تعد أكبر مشكلة تواجهك في مطبخك، ولطالما شعرتي بالانزعاج وقلة الحيلة من وراء هذا الأمر، الذي يتطلب منك توفير الوقت اللازم للقيام به، 
 
وربما تتمثل صعوبة تنظيف ثلاجة البيت في الدور البارز الذي تقوم به، من حفظ للأطعمة المطهوة والخضار الطازج، أو تجميد اللحوم والأكلات النيئة، ما يجعل تعطيلها عن العمل لتنظيفها أمرًا ليس سهلًا، خاصة إذا كنتِ أيضًا لا تملكين الوقت الكافي لإفراغها وإعادة ترتيبها بعد التنظيف.
 
ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يسهل عليكِ مهامك، نقدم لكِ اليوم بعض النصائح الضرورية لتنظيف الثلاجة بسهولة، يمكنك الأخذ بها في المرة المقبلة لتنظيفك لثلاجتك وستلاحظين الفرق بنفسك.

5 نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة:

1- افرزي الثلاجة كل أسبوع، وتخلصي من كل الأكلات الفاسدة، واجمعي الأطباق المتسخة في حوض المطبخ، وأكملي رحلة تنظيف الثلاجة.
 
2- احضري قماشة قطن، وضعي ماء دافىء وعليه بيكربونات الصوديوم، وخل، وسائل تنظيف الأطباق في وعاء كبير.
 
3- ابدأي مسح الأرفف ودرج الثلاجة بعد التخلص من أية بقايا قديمة أو فاسدة من الأطعمة، أو أشياء قررتي الاستغناء عنها، وامسحي جيدًا بالقماشة القطنية، وتأكدي من
أنك نجحتي في التخلص من البقع.
 
4- بقطعة أخرى من القماش القطن، والقليل من الماء الفاتر، ابدأي في إزالة آثار الصابون من الثلاجة، وتأكدي أنها عادت نظيفة ولامعة وذات رائحة عطرة.
 
5- لكي تحتفظ الثلاجة برائحتها الذكية، يمكنك وضع قطعة صغيرة من الفحم، أو مسح الأرفف بقطعة قماش قطنية مبللة بالقليل من الفانيليا السائلة، وستظل رائحة الثلاجة جميلة لمدة أسبوع. 


موضوعات متعلقة:

أطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة بمكونات طبيعية

طرق تنظيف براد الشاي وتلميعه بأبسط المكونات


قولى رأيك