5 قواعد للحفاظ على مرتبك لأخر الشهر

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 29 نوفمبر 2020 ,11:23 ص

5 قواعد للحفاظ على مرتبك لأخر الشهر


تعرفي مع لهلوبة على 5 قواعد للحفاظ على مرتبك لأخر الشهر، فارتفاع الأسعار الجوني في الفترة الأخيرة يعد من أبرز المشكلات التي تعاني منها الكثير من البيوت، في ظل محاولة ربة البيت في الوصول بدخل الأسرة إلى نهاية الشهر بالشكل الذي يكفي كل احتياجات البيت، ولكي نسهل عليكِ هذه المهمة، سوف نستعرض معكِ مجموعة من النصائح للحفاظ على دخل الأسرة لأخر الشهر.

5 قواعد للحفاظ على مرتبك لأخر الشهر:

- قاعدة الـ 30 يومًا:

وتتخلص هذه القاعدة في عدم التسرع، فحين تريدين شيئًا من ضمن الكماليات فعليكِ بالصبر لمدة شهر، وبعد مرور هذه الفترة قد يقل حماسك للشراء، وقد تتراجعين عن قرار الشراء وتوفري أموالك.

- تجنبي الإنفاق كثيرًا على ألعاب الأطفال:

فالأطفال لا يحتاجون للمال كثيرًا لكي يستمتعوا بوقتهم ويحظون بالفرح الذي يريدونه، لذا بإمكانك أن توفري لهم ألعابًا بسيطة بأموال قليلة من أماكن تبيع بأسعار أقل، ويجب أن تبدأي بالاتجاه إلى إعادة التدوير وصنع ألعابهم بنفسك في المنزل.

- قللي من الوجبات الجاهزة:

كثير من النساء العاملات يضطررن إلى شراء الأكلات الجاهزة أو المجمدة لتوفير الوقت، لكن هذا سببًا كافيًا لكي يقضي على نصف مرتبك كل شهر، لذا حاولي توفير وقت بشكل دوري لعمل أكلات تستمر معكِ لمدة أسبوع، حتى تبتعدي عن شراء الوجبات الجاهزة.

- لا تتسوقين كثيرًا في المراكز التجارية:

فالمول من أكثر الأماكن التي بإمكانها أن تجبرك على شراء السلع وأشياء أنتِ في الأساس لا تحتاجين إليها، وهذا التصرف بإمكانه أن يدمر ميزانيتك لأخر الشهر، لذا ابتعدي عن هذه الأماكن وقت التنزه، واختاري مكانًا خاليًا من المحلات التجارية والمطاعم.

- قبل الشراء فكري 10 ثواني فقط:

اسألي نفسك أولًا عن سبب رغبتك في شراء هذه السلعة، وما الفائدة منها، فقد يساعدك هذا الأمر على الأقل في ترفير جزء من أموالك التي كنتِ تنفيقها قبل ذلك على التسوق.

 

موضوعات متعلقة:

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

طرق للتوفير من استهلاك الكهرباء في المنزل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك