7 خطوات بسيطة لتقليل سعراتك الحرارية

بواسطه علياء المحمدى | الاحد , 15 سبتمبر 2019 ,11:30 ص

7 خطوات بسيطة لتقليل سعراتك الحرارية


7 خطوات بسيطة لتقليل سعراتك الحرارية، فلا شك أن أول وأهم خطوة في أي نظام للرجيم هي تقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، بحسب المجهود الذي يبذله كل يوم، وذلك عن طريق التعرف أكثر على ما نأكله.

ولكي تبتعدي عن حرمان نفسك من أي شيء وقت الدايت، سوف تساعدك لهلوبة على تنظيم وجباتك، وتقليل سعراتك الحرارية التي تأكلينها، بخطوات بسيطة، نوضحها لكِ من خلا ل السطور التالية.

خطوات بسيطة لتقليل السعرات الحرارية:

- لكي نقلل من السعرات الحرارية لابد أولًا من تقليل الكميات التي نتناولها من الطعام، ويمكننا القيام بذلك بالبدء في استخدام أطباق بحجم أصغر، وبدلًا من الأكل لثلاث مرات يوميًا تناولي الطعام لـ 4: 5 مرات ولكن بكيمات أقل، الأمر الذي يقلل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، ويزيد من معدل الحرق، لأنك لن تتركي المجال لنفسك لتشعري بالجوع.

- اعتمدي في طعامك على الأكل الصحي من فاكهة وخضروات، وابتعدي عن الأكلات السريعة، والوجبات الخفيفة المضرة المليئة بالسعرات الحرارية، ولا تحصلين منها على أي فائدة غذائية.

- أثناء وجود خارج البيت، احرصي على اصطحاب مأكولات مفيدة وقليلة السعرات، حتى إذا شعرتي بالجوع تكوني مستعدة ولا تفسدي نظامك الغذائي، فإن لم تفعلي فستضطرين إلى تناول الوجبات الجاهزة.

- تحركي كثيرًا، واشغلي ذهنك بالعمل والأنشطة المختلفة طوال الوقت، وحاولي الابتعاد بتفكيرك عن الأكل، سواء أكنت في البيت أو العمل، الأمر الذي سيساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية أولًا بأول.

- بمرور الوقت سوف تعرفين تدريجيًا كم يستهلك جسمك من السعرات الحرارية وكم يحرق مما يستهلكه، وحينما تحددين تلك النسبة يمكنك تقليل عدد السعرات التي تتناولينها بما يناسب حركتك وحرقك.

- لا تضعي خطة لخسارة 20 كيلو جرام في الشهر، أو تقليل سعراتك الحرارية إلى النصف في أسبوع، فهذه خيالات حتى وإن تمكنتي من تطبيقها فستتوقفين بعد فترة، لذا فالأفضل أن تبدئي بالتدريج في وضع خطط لنفسك مناسبة لطبيعتك.

- استشيري خبير أو طبيب تغذية في الوقوف على أفضل طريقة يمكنك من خلالها تقليل سعراتك الحرارية، لكي تفقدي وزنك في صحة ووقت مثالي.

 

موضوعات متعلقة:

7 أطعمة خادعة اكتشفي سعراتها الحرارية

اخسري 5 كيلو جرام من وزنك في 3 ايام فقط

السعرات الحرارية في اللحوم لكل نوع ولكل اكلة

أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية لكنها غنية بالفوائد الصحية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك