3 نصائح للحصول على قدم مثالية

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 11 فبراير 2020 ,12:54 م

3 نصائح للحصول على قدم مثالية


3 نصائح للحصول على قدم مثالية، فلاهتمام بالجسم لا يقتصر على فترة معينة من العام مهما اختلفت الفصول ولا شك، ولكن يزيد الاهتمام في فصل الصيف لحرارة طقسه، وما يترتب عليها من تعرق الجسم وحاجته للترطيب والرائحة العطرة.

ومع اقتراب نهاية فصل الشتاء يبدأ الاستعداد للصيف وأجوائه، ولأن الصنادل والأحذية المفتوحة تتصدر المشهد خلاله، تهتم كل امرأة بشكل قدمها وصحتها، وترى لهلوبة أن هذا الأمر بسيط جدًا، فكل ما تحتاجينه هو 3 نصائح تلتزمي بهم لتبقى قدمك مثالية وصحية.

3 نصائح للحصول على قدم مثالية:

- أحسني الاختيار:

حينما تشتري حذاء جديدًا عليك أن تحسني الاختيار، فلا تشتريه لمجرد شكله الجميل أو سعره المناسب، بل اختاري حذاء مريحًا وتهويته جيدة، لأن العرق مع التراب إذا دخلا إلى القدم فإنهما يحدثان فطريات ورائحة سيئة، واختاري حذاء كعبه مناسب، بحيث يبعد عن الأرض نسبيا ولا يتعبك.

- اهتمي بالترطيب:

لا تهملي دور ترطيب الجلد في القدم أبدًا، لأن عليها ضغط كبير، واحرصي على دهنها بالكريمات والمرطبات طوال الوقت، لكي تتجنبي التشققات والجفاف المؤلمين وشكلهما المكروه.

- حافظي على النظافة:

حتى وإن لم يطل التراب قدمك، اغسليها ونظفيها جيدًا، فقد تكون تعرقت دون أن تشعري، اشطفي قدمك بالماء الدافىء وضعي به مطهرًا حتى تقضي على أية بكتيريا أو فطريات إن وجدت، وإن كنتِ تودين تجنب رائحة القدم، ضعي القليل من نقاظ الخل والملح في الماء، واهتمي بتجفيفها جيدًا بعد غسلها.


موضوعات متعلقة:

13 وصفة طبيعية للتخلص من جفاف القدمين لمزيد من النعومة والترطيب

3 وصفات طبيعية لتنعيم القدمين وعلاج تشقق الكعب

نصائح بسيطة للحفاظ على رائحة القدمين


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك