تعرف على شكل امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 23 يونيو 2020 ,2:57 م

شكل امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة


نقدم لكم في لهلوبة شكل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2020، والذي من المقرر أن يخضع له الطلاب يوم الخميس القادم الموافق 25 من يونيو الجاري، وذلك وفقًا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

وسوف يؤدي امتحان اللغة الإنجليزية حوالي 667 ألف طالب وطالبة، موزعين في 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن على الطلاب استخدام المساحات المخصصة للإجابة، وفي حالة الحاجة لمساحة أخرى لاستكمال الإجابة، يمكن استكمالها في صفحات المسودة، مع الإشارة إليها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم لكل الطلاب أن الإجابة بأكثر من حل سوف يتم تقديرها، ولكن يجب التأكد من ترقيم الأسئلة تصاعديًا، ومن خلال الموضوع التالي، توضح لكم لهلوبة شكل امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة لهذا العام.

شكل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة:

شكل إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني أن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة يتكون من 48 سؤالًا، موزعة في 28 صفحة، في مدة 3 ساعات "زمن الامتحان".

وسيكون الامتحان وفق مواصفات الورقة الامتحانية، ويراعي المستويات المختلفة للطلاب، بالإضافة إلى وجود بعض الأسئلة للطالب المتميز، وأيضًا أجزاء للفهم والاستذكار، على أن تكون درجة الامتحان الكلية من 50 درجة.

وأوضحت الوزارة أن الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد تكون عن طريقة تظليل دائرة الإجابة الصحيحة، موضحة أنه عند اختيار الإجابة الصحيحة فى الاختيار من متعدد يتم اختيار "أ" أو "ب" فقط.

والجدير بالذكر، أن امتحانات الدور الأول من شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة لعام 2019/2020، انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 21 من يونيو الجاري، حيث أدى 667 ألف و315 طالب وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.



موضوعات متعلقة:

10 نصائح لطلاب الثانوية للبعد عن الخوف من الإصابة بفيروس كورونا

نصائح لطلاب الثانوية العامة لحماية أنفهسم من فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك