وفري الدجاج على مائدتك طوال الشهر بهذه الأفكار الاقتصادية

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 17 مارس 2021 ,2:02 م

وفري الدجاج على مائدتك طوال الشهر بهذه الأفكار الاقتصادية


وفري الدجاج على مائدتك طوال الشهر بهذه الأفكار الاقتصادية، التي تقدمها لكِ لهلوبة من خلال هذه السطور، حرصًا منا على نجاحك في تقديم وجبات يومية تلبي رغبات أفراد أسرتك، وتمدهم بالقيمة الغذائية العالية، وتوفر من ميزانيتك في نفس الوقت.

حيث تسعى كل ربة بيت إلى الاقتصاد في النفقات قدر المستطاع، خاصة في الاحتياجات الأساسية كاللحوم البيضاء والحمراء، التي ارتفع ثمنها كثيرًا في الآونة الأخيرة، ولأنك تعتمدين على الدجاج في إعداد الكثير من الأطعمة، فلقد أصبح بإمكانك توفيرها من خلال بعض النصائح والأفكار الاقتصادية.

وفري الدجاج على مائدتك طوال الشهر بهذه الأفكار الاقتصادية:

- عند شرائك للدجاج اختاري دومًا الدجاجة كبيرة الحجم، التي تزن حوالي 2 كيلو ونصف الكيلو، بدلًا من شراء دجاجتين بحجم أصغر، حيث يمكن تقسيمها على أفراد أسرة واحدة على يومين بدلًا من يوم واحد، الأمر الذي يوفر لكِ في الأموال التي سوف تنفقيها.

طريقة عمل القرنبيط بالسمسم لوجبة صحية واقتصادية

- إفصلي كبدة الدجاج والقلوب والقوانص في كيس واحد واحتفظي بهم في الفريزر، وجهزي بهم وصفة أخرى، كالأرز بالخلطة، ويمكنك طهيها مع البصل وبجانبها مكرونة بالصوص الأحمر.

- قطعي صدور الدجاج مع العظم إلى قطع صغيرة، واستخدميها في عمل صينية البطاطس بالدجاج في الفرن، ويمكنك أيضًا سلقها وتحميرها بالطريقة المعتادة.

طريقة اقتصادية لتصنيع التونة في المنزل دون مواد حافظة

- اسخدمي صدور الدجاج بعد خليها من العظم في عمل البانيه، أو للشواء، كما يمكنك عمل الشاورما أو مكعبات الدجاج بالأرز.

- استغلي الأجنحة، وتبليها ببهارات البابريكا واشويها في الفرن، وسوف توفر معكِ هذه الوصفة في الأكلات المختلفة، كفكرة اقتصادية لذيذة.

- إنزعي بقايا اللحم من الهياكل والرقبة، واجمعيها وافرميها، ثم ضعيها في تتبيلة حسب اختيارك من  البهارات واصنعي منها الناجتس الذي يحبه الأطفال.

 

موضوعات متعلقة:

5 حيل لتوفير اللحم وتقديمه على سفرتك دومًا

4 طرق لعمل الدجاج المشوي دايت وعلى الفحم وفي الفرن

السعرات الحرارية في الدجاج لكل جزء على حده


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك