أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا.. بروتوكول العلاج

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 10 يونيو 2020 ,2:38 م

أطعمة تقضي على فيروس كورونا


تعرفي على أهم الأطعمة التي تقضي على فيروس كورونا، والتي تحتوي على فيتامين C، فيتامين D، والزنك، تلك العناصر التي نصحت بتناولها وزارة الصحة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، بدلًا من تناول هذه الفيتامينات على هيئة كبسولات علاجية، والتي أصبحت غير متوافرة بكثرة في الصيدليات لتهافت الجميع لشراءهم.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت عن بروتوكول علاجي لمواجهة فيروس كورونا، وتشمل تناول فيتامين C، وفيتامين D، والزنك، بالإضافة إلى بنادول وأدوية خافضة للحرارة، للتغلب على أعراض الإصابة بفيروس كورونا ومواجهته بشكل مثالي.

ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم أهم الأطعمة التي ينصح بتناول خلال هذه الفترة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا. 

أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا:

أطعمة تقضي على فيروس كورونا

1- الفاكهة الحمضية:

ينصح بتناول الفاكهة الحمضية مثل: البرتقال والليمون لغناهما بفيتامين C، لذا من الضروري تناول ثمرة برتقال واحدة يوميًا على الأقل، إلى جانب تناول عصير الليمون باستمرار وإدخاله في نظامك الغذائي، حيث أن 100 جرام من الليمون يحتوي على 53 ملج من فيتامين C.

2- البيض:

ينصح بتناول البيض لمواجهة فيروس كورونا، فهو يحتوي على نسبة معتدلة من الزنك، حيث أن تناوله يوفر 5% من الحصة اليومية الموصى بها من الزنك.

كما أن صفار البيض يعتبر من أكثر المصادر الغنية بفيتامين د، والضروري لتحسين عمل جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

3- المشروم:

يعد المشروم هو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين د، فهو يعتبر من أكثر الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين د، كما أنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

4- اللحوم:

ينصح بتناول اللحوم بقدر معقول لمواجهة فيروس كورونا، فهي تعتبر من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على عنصر الزنك، حيث أن 100 جرام من اللحوم توفر 43% من الحصة اليومية الموصى بها من هذا المعدن، كما أنها توفر البروتين وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين عمل جهاز المناعة، لمواجهة الفيروسات.

5- الفلفل الرومي:

يحتوي الفلفل الرومي بكل أنواعه على نسبة عالية جدًا من  فيتامين C، والذي يساعد على زيادة مستويات المناعة في الجسم للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، لذا ينصح بإدخاله ضمن نظامك الغذائي اليومي.

6- الحليب ومنتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الزنك ويتم امتصاصه بكفاءة عالية من منتجات الألبان عكس باقي المنتجات النباتية، وهو يساعد على تحسين الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا.

كما أن الحليب يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، فكوب من الحليب البقري الخام يوفر 24% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د، لذا ينصح بتناول كوب من الحليب يوميًا، للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

7- المكسرات:

ينصح بتناول حفنة من المكسرات يوميًا، لأنها تحتوي على مستويات عالية من الزنك، وخاصًة الكاجو، الذي يعد من أفضل مصادر الزنك، حيث يحتوي 28 جرام منه على 14% من الحصة اليومية الموصى بها من الزنك.

8- البقدونس:

من أكثر الخضروات الغنية بفيتامين C، حيث أنه يساعد على تعزيز مستويات المناعة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالحديد اللازم وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي تساعد على الحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

9- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من فيتامين د، بالإضافة لمختلف الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة، حيث أن نصف كوب من دقيق الشوفان يوفر 39% من فيتامين د، لذا يعد من الأطعمة التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

10- القرنبيط:

من أكثر أنواع الخضروات الغنية جدًا بفيتامين C، لذا ينصح الأطباء بالإكثار من تناول ، فهو من أكثر أنواع الأطعمة التي تعزز المناعة وينصح به الأطباء لمواجهة فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

عرض جديد يكشف إصابتك بفيروس كورونا

طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا تعرفي على فوائده


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك