6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 يونيو 2020 ,4:01 م

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا


تعرفي معنا على أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، فقد أوصى الأطباء بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، أو تناوله على هيئة كبسولات، لتعزيز المناعة والقدرة على الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، حيث أشارات الدراسات العلمية أن نقص فيتامين د في الجسم يضعف من جهاز المناعة المسؤرل عن مواجهة الأمراض والفيروسات.

وبعدما نصحت وزارة الصحة المصرية بإدخال فيتامين د ضمن بروتوكول علاج الإصابة بالوباء المستجد، أصبح غير متوفر في الصيدليات، لذا توضح لكم لهلوبة بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د لتناولها يوميًا، بالإضافة إلى محاولة التعرض لأشعة الشمس، للحصول على هذا الفيتامين منها. 

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا:

أكلات غنية بفيتامين د

1- صفار البيض:

يعتبر صفار البيض من أكثر المصادر الغنية بفيتامين د، وينصح بتناوله يوميًا ليمد الجسم بنسبة مناسبة من هذا الفيتامين لمواجهة فيروس كورونا، كما أنه يساعد على الحماية من هشاشة العظام، وعلاج مشاكل القلب.

2- المشروم:

هو المصدر النباتي الوحيد لفيتامين د، فهو يعتبر من أكثر الاطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين د، كما أنه يساعد في انخفاض ضغط الدم المرتفع.

3- الحليب:

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، فكوب من الحليب البقري الخام يوفر 24% من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د، لذا ينصح بتناول كوب من الحليب يوميًا، للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

4- سمك السلمون:

يعتبر سمك السلمون من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذا ينصح بتناوله خلال فترة انتشار أزمة فيروس كورونا، للمساعدة في رفع جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات.

وقد أوضحت الدراسات العلمية أن 100 جرام من سمك السلمون والماكريل يوفر 91%من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين د.

5- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من فيتامين د، بالإضافة لمختلف الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة، حيث أن نصف كوب من دقيق الشوفان يوفر 39% من فيتامين د.

6- التونة المعلبة:

تحتوي التونة المعلبة على نسبة عالية من فيتامين د، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأخرى، كما أنها تعتبر من الأكلات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذا ينصح بتناولها بكمية معقولة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، لتوخي الحذر.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد فيتامين د لحب الشباب

3 فوائد مدهشة لفيتامين د على صحة الرجال

أكلات ممنوع تناولها للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

عصير البرتقال مثالي لتعزيز المناعة ومواجهة فيروس كورونا تعرفي على فوائده


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك