فوائد التونة المعلبة.. الحفاظ على صحة الدماغ وعلاج الأمراض التنفسية

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 7 يونيو 2020 ,2:04 م

فوائد التونة المعلبة


تعرفي على فوائد التونة المعلبة على صحة الإنسان، فالتونة من الأكلات التي تحتوي على الكثير جدًا من العناصر الغذائية الهامة للصحة، فهي تحتوي على فيتامينات "أ، د، ب2، ب12" وغيرها من الفيتامينات، كما أنها غنية بالبروتين وأحماض الأوميجا 3، وغيرها من العناصر التي تجعل التونة من الأكلات الصحية.

وتناول التونة المعلبة بنسبة معقولة، يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان، كما أنها تحسن من عمل وظائف الدماغ، وغيرها من الفوائد التي سنتعرف عليها من خلال هذا الموضوع التالي، فمن خلال السطور التاليت تلقي لهلوبة الضوء على فوائد التونة المعلبة على صحة الإنسان.

فوائد التونة المعلبة:

فوائد التونة المعلبة

- صحة العظام:

إن تناول التونة المعلبة يساعد على الحفاظ على نمو العظام بطريقة صحية ويزيد كثافته، كما أنها تحمي من الإصابة بأمراض هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، والروماتيزم.

- الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان:

تساعد التونة المعلبة على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، وعلى رأسهم سرطان الكلى، والقولون، والبروستاتا، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من أحماض الأوميجا 3 التي تعمل كمضاد حيوي للأكسدة.

- إنقاص الوزن:

تساعد التونة المعلبة على تحفيز عملية حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم خصوصًا في منطقة البطن والأجناب والأرداف، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات إلى جانب نسبة بسيطة من الكاربوهيدرات.

- الوقاية من أمراض القلب:

تقي التونة من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، مثل: النوبة القلبية، وتصلب الشوايين، والذبحة الصدرية، وتضخم عضلة القلب، حيث أن تناول التونة المعلبة يحسن عمل الأوعية الدموية.

- تحسين الصحة الجنسية للرجال:

يساعد تناول التونة المعلبة في حسين الصحة الجنسية عند الرجال، حيث أن تناولها يساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية ويحسنها.

- صحة الدماغ:

يساعد تناول التونة المعلبة على تحسين وظائف الدماغ، حيث أنها تحد من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة، ومرض الزهايمر، والضعف العقلي، وذلك لأن التونة تساهم في تنشيط خلايا الدماغ.

- صحة العين:

تحافظ التونة على صحة وسلامة العين، حيث أنها تحمي العين من الجفاف، وتمنع من الإصابة بالضمور البقعي، لذا ينصح بتناولها بكمية مناسبة.

- صحة الجهاز التنفسي:

إن تناول التونة يحمي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، مثل: ضيق التنفس، والربو، والتهاب الحلق.

 

موضوعات متعلقة:

12 فائدة للتونة المعلبة على الصحة علاج الكثير من الأمراض

رجيم التونة يفقدك كيلو واحد يوميًا دون حرمان‏

تجنبي هذه الاكلات إذا كنتِ تخططين للحمل التونة أبرزها

طريقة اقتصادية لتصنيع التونة في المنزل دون مواد حافظة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك