تعرفي على الفرق بين كريمات BB و CC وDD

بواسطه علياء المحمدى | الأربعاء , 5 يوليو 2017 ,1:40 م

تعرفي على الفرق بين كريمات BB و CC وDD


تعرفي على الفرق بين كريمات BB و CC وDD، حيث أن كثير من الفتيات يحبون المكياج ويعرفون كل شيء عنه، لكن يوجد نسبة قليلة أيضًا لا تعرف الكثير من التفاصيل عن مستحضرات التجميل، ولا يعرفون أيضًا أسماء الكثير من المنتجات، لهذا لهلوبة قررت اليوم أن تخبرك عن الفرق بين كريمات الـ BB و CC وDD، وكيف نستخدمهم في المكياج ولماذا.

- كريم BB:

اختصار beauty balm و beauty benefit وهو أشهر نوع من أنواع كريمات الأساس ويغطي البشرة تغطية خفيفة أو متوسطة ويعمل على حمايتها من أشعة الشمس ويصلح كمرطب يومي.

الـ BB أيضًا يوحد لون البشرة ويغطي البقع والأماكن الداكنة، وهو بديل رائع للفتيات التي لا تحب استخدام كريم الأساس الثقيل، فهو يحقق نفس النتيجة لكن بإحساس أخف.

بعض أنواع الـ BB يعمل على تفتيح البشرة، وميزته هو أنه فوري، لهذا بإمكانك استخدامه على الوجه المغسول والخروج فورًا.

- كريم الـCC:

اختصار  coverage control أو color corrector وهم كريمات متعددة الاستخدامات لها تغطية أفضل للبشرة مع نفس الاحساس الخفيف مثل الـ BB، لكن بجودة أعلى.

الـ cc يستخدم على أنه برايمر قبل المكياج أو كريم أساس أو يمكنك استخدامه لكي تبرزي به مناطق معينة في الوجه أو حتى تستخدميه للحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه يقلل ظهور ظهور التجاعيد.

بعض أنواع كريم السي سي تحتوي على مواد مضادة للإشعاع ومعادن مفيدة جدًا للجلد وتمنع التجاعيد، وبالإمكان استخدام هذا الكريم يوميًا بدون حدوث أي ضرر للبشرة.

- كريم الـDD:

كلمة DD هي اختصار daily defence وعكس الأنواع السابقة هذا النوع لا يحمى البشرة من الشمس ولا يوفر الإحساس الخفيف الذي يوفره البي بي والسي سي لكن هو ثقيل على البشرة واستخداماته محدودة للأيام التي بها مجهود وتحتاج إلى مكياج يظل لفترة طويلة.

من مميزات الـ DD أنه يوفر ترطيب أكثر للبشرة لأنه ثقيل ويستخدم لليدين والرجلين أيضًا وليس الوجه فقط، لأنه في الأساس مصنوع من أجل الأماكن الجافة في البشرة مثل الكوعين والركبتين.

بعض أنواع الـ DD تحمي البشرة من تقدم السن وتخفي التجاعيد.

 

 

موضوعات متعلقة:

4 خطوات لتوزيع كريم الأساس بشكل مثالي

كل ما تحتاجين معرفته عن كريم الأساس المعدني

طرق فعالة لإصلاح كريم الأساس الداكن ليتناسب مع بشرتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك