4 فوائد مدهشة يكتسبها شعرك من الفلفل الأسود!

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 15 سبتمبر 2021 ,1:39 م

4 فوائد مدهشة يكتسبها شعرك من الفلفل الأسود


4 فوائد مدهشة يكتسبها شعرك من الفلفل الأسود، ربما كان الأمر بمثابة المفاجأة بالنسبة لك، حيث يقتصر دور الفلفل الأسود في حياة أغلبنا على كونه نوع من أنواع التوابل الرئيسية التي لا تخلو منها أكلة من الأكلات، ولكن لهلوبة اليوم سوف تكشف لك عن فوائده على شعرك.

ولعل كثير من النساء يعانين من مشكلة الشعر الخفيف، نتيجة سوء التغذية والخلل الهرموني والعوامل البيئية والنفسية، التي تؤثر بشكل كبير في صحة الشعر، لهذا نقدم لكِ وصفات طبيعية باستخدام الفلفل الأسود لشعر كثيف وصحي، لما له من فوائد عديدة للشعر.

4 فوائد مدهشة يكتسبها شعرك من الفلفل الأسود:

1- صحة الشعر:

اخلطي عصير الليمون مع الفلفل الأسود، وأضيفي لهما الماء، حتى يصبح لديكِ خليطًا متجانسًا، بعد ذلك ادهنيه على شعرك، واغسليه بالشامبو بعد 15 دقيقة.

2- القضاء على القشرة:

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تراكم القشرة على فروة رأسك، جربي هذه الوصفة فهي تساعد على التخلص من تلك المشكلة نهائيًا، عن طريق خلط حبوب الفلفل الأسود مع اللبن الرايب، وادهني بهما شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالشامبو جيدًا.

3- تكثيف الشعر:

اخلطي ¼ كوب من الفلفل الأسود مع ½ كوب من زيت الزيتون، واحفظيهما لمدة أسبوعين في الثلاجة، ثم صفي الزيت من حبوب الفلفل الأسود، وادهني الزيت على جذور شعرك وغطيه بكيس بلاستيكب ومنشفة مبللة بالمياه، وبعد 30 دقيقة اغسلي شعرك جيدًا.

4- لمعان الشعر:

يساعد الفلفل الأسود على تجديد حيوية الشعر ومنحه اللمعان الذي يحتاج إليه، فهو يمده بالمواد الغنية بالبروتينات والمعادن.

اخلطي كميات متساوية من الفلفل الأسود ومسحوق بذور الليمون وكمية قليلة من الماء، ثم ضعيهم على الشعر لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعرك جيدًا.

 

موضوعات متعلقة:

6 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر بخطوات بسيطة

ماسك الزبادي والعسل لتكثيف الشعر

وصفات طبيعية للشعر بالجرجير لتطويله وتكثيفه ومنع تساقطه


قولى رأيك