فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا.. أفضل علاج طبيعي

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مايو 2020 ,4:30 م

فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا


تعرفي على فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا، فالثوم يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، كالفسفور والحديد والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والألياف الغذائية وحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على الفيتامينات الهامة للجسم.

ومع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، وتخطيهم حاجز الـ6 مليون، ووفاة أكثر من 300 ألف حالة في العالم، أصبح الجميع يحاول حماية نفسه من الإصابة بخطر فيروس كورونا.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن من يعانون من ضعف في جهاز المناعة هم الأكثر تعرضًا للوفاة في حال الإصابة بفيروس كورونا، لذا يجب زيادة المناعة لمواجهة هذا الفيروس، ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا.

فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا:

فوائد الثوم لزيادة المناعة

- ينصح بتناول فص ثوم على الريق يوميًا، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الثوم على الريق يحفز من عمل جهاز المناعة ويقي من الإصابة بالأمراض المعدية ويقضي عليها، وذلك لأن الثوم يحصر البكتيريا المسببة للأمراض ويمنعها من الدفاع عن نفسها، ومن بينها فيروس كورونا.

- يحتوي الثوم على مادة الأليسين إلى جانب مضادات الأكسدة، وهذه العناصر تساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الفيروسات المسببة للأمراض.

- يساعد الثوم على تعزيز الخلايا المناعية لمواجهة نزلات البرد والأنفلونزا، فقد أثبتت الدراسات أن تناول الثوم يقضي على أعراض نزلات البرد في وقت قياسي، وقد وجد الباحثون أن تناول الثوم يقلل من شدة أعراض الأنفلونزا، لذا فهو يساهم في تخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، في حال الإصابة به.

- يعتبر تناول الثوم الخام الأكثر فاعلية في تعزيز جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، كما يمكن إدخاله في النظام الغذائي لمقاومة الأمراض.

الأحد الأدنى لتناول الثوم يوميًا لمواجهة فيروس كورونا:

ينصح بتناول اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم يوميًا كحد أدنى، لتعزيز الجهاز المناعة، ويحذر تناول الكثير منه يوميًا بغرض الحماية المضاعفة، فقد يسبب ذلك اضطرابًا في الجهاز الهضمي، لذا يحذر من تناول أكثر من 3 فصوص ثوم يوميًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الثوم على الريق للرجال

مسكن طبيعي من البيت لألم العظام وطرق استخدامه

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا

6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك