نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مايو 2020 ,2:20 م

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا


نقدم لكم نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا، فمع تزايد عدد حالات الإصابة بالوباء اللعين في العالم، وتخطيهم حاجز الـ6 مليون، ووفاة أكثر من 300 ألف حالة في العالم، أصبح الجميع يسعى لحماية نفسه من خطر الإصابة بهذا الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أثبتت في وقت سابق، أن من يعاني من ضعف في جهاز المناعة هم الأكثر تعرضًا للوفاة في حال الإصابة بفيروس كورونا.

لذا يجب تقوية المناعة بالمغذيات اللازمة، إلى جانب ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، والتي من أهمها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار طوال اليوم لمدة 20 ثانية في المرة، إلى جانب ارتداء الكمامة الطبية عند الخروج من المنزل، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم مخالطة الناس، لتجنب الإصابة بفيروس "كوفيد 19".

ومع اتباع الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، بات ضروريًا كذلك معرفة بعض النصائح لزيادة مناعة أجاسمنا ضد فيروس كورونا، وهذا ما نقدمه لكم من خلال هذا الموضوع.

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا:

نصائح لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا

- ينصح بالامتناع عن تناول الوجبات السريعة من الخارج، لأنها مضرة بالصحة، وتسبب ضعفًا في الجهاز المناعي للجسم، وهو ما لا يتناسب مع مواجهة فيروس كورونا.

- ضرورة تناول ملعقة من عسل النحل على كوب ماء، في صباح كل يوم، فهذه الطريقة تنقي مسار الهواء في الجهاز التنفسي، كما تساعد على زيادة المناعة بشكل ملحوظ.

- ينصح بتناول طبق سلطة خضراء مرة يوميًا على الأقل، أو تناوله مع كل وجبة أساسية، لتعزيز جهاز المناعة، لأن الخضروات مصدر غني بالعديد من الفيتامينات التي تقوي المناعة.

- ينصح بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، لتعزيز جهاز المناعة وتقوية الجهاز الدفاعي للجسم لمواجهة فيروس كورونا.

- ضرورة تناول كوبًا من عصير الجزر بالبرتقال، فيعتبر هذا العصير من أفضل العصائر الطبيعية التي تزيد المناعة، لأنه عني بالفيتامينات، كفيتامين أ وج.

- ينصح بتناول الثوم على الريق يوميًا، أو إدخاله في نظامك الغذائي، لأنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة والتخلص من السموم في الجسم، بالإضافة لمكافحة الأمراض ومن بينهم فيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟

8 نصائح لاستخدام الكمامات والقفازات لمواجهة فيروس كورونا

فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا أفضل علاج طبيعي

أطعمة تقوي المناعة لمواجهة فيروس كورونا العدس والثوم من بينهم

10 مشروبات تعزز مناعتك ضد الامراض وخاصة كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك