فوائد الزنجبيل المذهلة للصحة

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 3 يونيو 2018 ,11:14 ص

فوائد الزنجبيل المذهلة للصحة


فوائد الزنجبيل المذهلة للصحة، الزنجبيل هو عشبة لها فوائد طبية عديدة ومذهلة إلا ان العديد من الناس لا يدرك قيمته الغذائية والعلاجية للصحة، فهو يعالج مشاكل الجهاز التنفسي ويحسن من عملية الهضم وغيرها من الفوائد العديدة تعرفي عليها مع لهلوبة في السطور التالية.

1- يعالج مشاكل الجهاز التنفسى:

لاحتوائه على مضادات الهيستامين، فيكون فعال جدًا فى علاج الحساسية، كما انه يمكن استخدامه فى حالات البرد أو الانفلونزا، بأخذ ملعقة صغيرة على العسل، ستقلل بشكل ملحوظ من الكحة، ويساعد ايضًا في علاج التهاب الحلق، ومن الممكن ان يسرب مع الحلبة لعلاج الربو، كما انه مفيد في علاج برد المعدة او التسمم الغذائي.

2- يساعد على الهضم:

الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي تحسن من عملية الهضم بشكل عام، لانه يساعد المرارة على انتاج العصارة الصفراء التي تجعل الهضم أفضل، كما انه يقلل من مشاكل المعدة، مثل الاسهال والانتفاخ.

3- يقلل من غثيان الكيماوي:

الكيماوي هو علاج يستخدمه مرضى السرطان، والزنجبيل هنا له دور كبير جدًا فى علاج الغثيان الذي يكون نتيجة التعرض للكيماوي، ومثلما يقول كبير الباحثين في الجمعية الأمريكية لعلم الأورام، ان مرضى السرطان الذين يشربون الزنجبيل قبل الجلسات تقل عندهم أعراض الدوار والغثيان، كما انه مفيد جدًا كمضاد للالتهابات الموجودة فى الجسم.

4- يقلل من أعراض الحيض:

يمكنك ان تشربي الزنجبيل فى بداية الحيض، لانه يساعد على علاج الألم الناتج عنها، كمان انه يستخدم في الطب الصيني للسيدات الذين يعانون من ألم شديد وقت الدورة الشهرية.

5- يعالج الانتفاخات:

الزنجبيل يساعد على تهدئه اضطرابات المعدة، لانه يعمل على طرد الغازات من الجسم، ويقلل الانتفاخ بنسبة كبيرة، لهذا من الأفضل ان تشربي منه حوالى 500 مل على مدار اليوم مرتين أو ثلاثة، ولن تعاني مجددًا من هذه المشكلة.

 

موضوعات متعلقة:

وصفات منزلية لتنظيف الكبد

فوائد الزنجبيل للمرأة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك