10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 17 مايو 2020 ,2:20 م

10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان


تعرفي على بعض النصائح لصيام آمن للحامل في رمضان، فالنساء الحوامل دائمًا ما يحتاجن لتناول الطعام بشكل مستمر حسب وصايا الأطباء لهن، وذلك لإمداد الجنين بالعناصر الغذائية اللازمة، لذا تواجه الحامل عادًة الكثير من الصعوبات إذا قررت الصيام لعدد ساعات طويلة في رمضان.

وهناك بعد النساء الحوامل يكون من الصعب عليهن الصيام من الأسلس، وذلك لسوء حالتهن الصحية أثناء فترة الحمل، حيث يطلب الطبيب الخاص التراجع عن فكرة الصيام، حتى لا يؤثر هذا بالسلب على صحتهن وصحة الجنين.

ولكن حتى في الحالات التي يسمح للحامل بالصيام، فعليها معرفة بعض النصائح ليكون صيامها آمنًا في الشهرالكريم، دون أن يؤثر على صحتها وصحة الجنين، ومن خلال هذا الموضوع، تقدم لكم لهلوبة 10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان.

10 نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان:

نصائح لصيام آمن للحامل في رمضان

1- يجب أن تكون وجبة الإفطار غنية ومتنوعة بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الحامل وصحة الجنين.

2- ضرورة تناول الأطعمة الصحية طوال ساعات الإفطار، والبعد عن الأكلات المضرة بالصحة، مثل الأطعمة المقلية، والحلويات وغيرها من الأطعمة التي قد تسبب لها المتاعب.

3- ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم والحديد، طوال ساعات الإفطار في رمضان.

4- يجب تناول أكثر من وجبة في فترة الإفطار على أن تتضمن العديد من العناصر الغذائية المفيدة، وعدم الاكتفاء بوجبة الإفطار ووجبة السحور فقط.

5- تجنبي تناول الأطعمة الحارة أو التي تحتوي على الكثير من التوابل، حتى لا يؤثر هذا على حملك وصحتك.

6- ضرورة الاهتمام بتناول وجبة السحور يوميًا، مع تأخير موعدها، لإمداد جسم الحامل بالطاقة في ساعات الصيام، دون الشعور بالتعب.

7- يجب الحصول على قسط كبير ووافٍ من الراحة طوال فترة الصيام، حتى لا تتعرض الحامل للتعب والإرهاق.

8- ضرورة تناول كمية كافية من الماء في ساعات الإفطار، لا تقل عن 2 لتر يوميًا، لأن تناول كمية قليلة من الماء من قبل النساء الحوامل تؤدي إلى تقلصات بالرحم، وهو ما قد يؤدي إلى التعرض لخطر الإجهاض أو الولادة المبكرة.

9- ينصح بالابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، ومشروبات الكافيين، التي تضر بصحة الحامل والجنين.

10- وأخيرًا، في حال شعرتي بالتعب الشديد في بعض أيام الصيام، عليكِ بالإفطار فورًا والذهاب إلى طبيبك المختص للنظر في حالتك إذا كان بإمكانك مواصلة الصيام طوال شهر رمضان، أم الاكتفاء بذلك والإفطار للحفاظ على صحتك وصحة الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

5 مشروبات مفيدة للحامل لا تهمليها هذه الفترة

6 حالات تمنع الحامل من صيام رمضان

أفضل نظام غذائي لتجنب زيادة وزن الحامل في رمضان

7 نصائح مهمة للحامل لصيام صحي وآمن في رمضان


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك