فوائد زيت البيلسان.. علاج قرح المعدة وآلام المفاصل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 11 مايو 2020 ,2:48 م

فوائد زيت البيلسان


تعرفي على فوائد زيت البيلسان على الصحة، حيث يتم استخلاص زيت البيلسان من شجرة تنتمي إلى فصيلة البيلسانيات، وقد استخدم هذا الزيت لفترة طويلة جدًا في الطب الصيني التقليدي والطب الهندي الشعبي القديم.

ويعرف زيت البيلسان بقدرته على علاج العديد من الأمراض، منها السعال، والحمى، وقرح المعدة، والالتهابات، ومسكن للآلام مثل الصداع، وغيرها من الأمراض التي يساهم في علاجها، ومن خلال السطور التالية، نخبركم بفوائد زيت البيلسان على الصحة.

فوائد زيت البيلسان:

فوائد زيت البيلسان

علاج القروح:

يستخدم زيت البيلسان في علاج قروح والتهابات الجلد، فقد أثبتت الدراسات العلمية قدرته على الشفاء من الالتهابات والقروح الجلدية، حيث أن له قدرة فعالة في القضاء على الميكروبات المسببة للقروح.

محاربة السرطان:

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت البيلسان يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية لسرطان الكبد والبروستاتا والثدي والجلد.

علاج فطريات القدم:

كما ذكرنا أن الدراسات العلمية أثبتت فاعلية زيت البيلسان في القضاء على الفطريات والميكروبات، لذا فهو زيت مثالي للقضاء على فطريات القدم المسببة للرائحة الكريهة.

علاج مشاكل الأمعاء:

يساعد زيت البيلسان في علاج القولون العصبي، وقرح المعدة، كما أنه يساهم في علاج التشنجات المعوية، وذلك وفقًا لما ذكرته الدراسات العلمية المختصة.

علاج جروح الولادة:

يساعد زيت البيلسان في علاج جروح وآثار الولادة الطبيعية، لأنه زيت يساعد على شفاء جروح البشرة وإخفاء الندوب.

القضاء على البكتريا الضارة:

يساعد زيت البيلسان على القضاء على الميكروبات والبكتيريا الضارة في الجسم، كما أنه يحفز جهاز المناعة ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقتل البكتيريا، بالإضافة إلى أنه يستخدم في البخور لتنقية الهواء من الميكروبات ومنع انتشار الأمراض المعدية التي تسببها البكتيريا.

علاج التهابات الفم:

يستخدم زيت البيلسان في تطهير الفم من البكتريا المسببة للالتهابات الفموية، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

كما أنه يستخدم كغسول للفم للقضاء على البكتيريا، ويساعد على علاج تقرحات الفم، والتهاب اللثة، ويزيل الجير المتراكم، ولكن يحذر من بلع الزيت لأنه زيت سام.

مضاد قوي للأكسدة:

يعتبر زيت البيلسان غني جدًا بمضادات الأكسدة، لذلك فهو يمنع ظهور الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، لذا يمكن استخدامه بشكل موضعي على الجلد، كما أنه يحارب التلف التأكسدي، وبالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتايمن E.

يسكن الآلام:

يساعد زيت البيلسان على تسكين الآلام، مثل آلام المفاصل، والصداع، وآلام الظهر، لاحتوائه على مركبات تتفاعل مع المستقبلات الأفيونية والتي تصل إلى العقل لتسكين الألم، ولكن يجب الحذر عند استخدام زيت البيلسان واتباع الجرعة الموصى بها من الأطباء.

علاج العدوى الجنسية:

يساعد زيت البيلسان في القضاء على البكتيريا والطفيليات التي تنتج من العدوى الجنسية، وذلك لخصائصه في القضاء على البكتيريا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت البيلسان للجنس نتائجه مذهلة

فوائد زيت البيلسان للبشرة الترطيب ومكافحة الشيخوخة

فوائد زيت السمسم للصحة والجنس والأطفال علاج شامل لجميع المشاكل

فوائد زيت الزيتون للعظام والمفاصل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك