10 نصائح لتخسيس الوزن في رمضان

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 16 مارس 2024 ,11:00 ص

10 نصائح لتخسيس الوزن في رمضان


نقدم لكم نصائح لتخسيس الوزن في رمضان، فخلال الشهر الكريم عادة ما يعاني الجميع من مشكلة زيادة الوزن، على الرغم من عدم تناول الطعام أو الشراب لعدد ساعات طويلة طوال فترة الصيام، ولكن دائمًا ما نتناول العديد من الأصناف الدسمة وغير الصحية بكميات كبيرة في وجبة الإفطار، ثم تناول الحلويات عالية السعرات الحرارية، وكذلك تناول كمية كبيرة من الطعام في وجبة السحور، وكل هذه العادات الخاطئة تسبب زيادة الوزن.

وإذا كنتِ تريدين أن تخرجي من شهر رمضان الكريم دون أي زيادة في الوزن، فسوف نقدم لكم من خلال السطور التالية على موقع لهلوبة نصائح لتخسيس الوزن في رمضان وعدم اكتساب المزيد من الكيلو جرامات.

نصائح لتخسيس الوزن في رمضان:

نصائح لتخسيس الوزن في رمضان

1- ينصح بضرورة الإكثار من تناول الخضروات في وجبة الإفطار، حيث أنها تمتاز بمنح الشعور بالشبع دون الحاجة لتناول كمية كبيرة منها، بالإضافة لاحتوائها على عناصر غذائية صحية تفيد الجسم، كما أنها تسهل عملية الهضم، لذا ينصح بأن تحتوي نصف وجبة الإفطار على الخضروات.

2- تناول الطعام في وجبة الإفطار دون الوصول لمرحلة التخمة، فبمجرد الشعور بالشبع، يجب التوقف عن تناول الطعام.

3- ينصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد تناول وجبة الإفطار بحوالي ساعتين، حتى ولو كانت رياضة المشي، لحرق السعرات الحرارية التي تم تناولها.

4- ضرورة الإكثار من تناول الماء طوال ساعات الإفطار، فيجب شرب ما بين 8 إلى 10 أكواب ماء يوميًا، للمساعدة على تخسيس الوزن.

5- ينصح بالإكثار من تناول السلطة في وجبة الإفطار، للمساعدة على تخسيس الوزن، والشعور بالشبع السريع.

6- تجنب تناول العصائر المحلاة أو المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية تسبب زيادة كبيرة في الوزن.

7- ينصح بتجنب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير في رمضان، وتناول الخضروات والفاكهة بدلًا منها.

8- لا يجب تناول وجبتين فقط هم "وجبة الإفطار، والسحور" طوال ساعات الإفطار، فينصح بتقسيم الوجبات إلى 3 وجبات صغيرة.

9- تجنب تناول الحلويات بكثرة طوال شهر رمضان، فهذه الحلويات تسبب زيادة كبيرة في الوزن.

10- تجنب النوم مباشرًة بعد تناول الطعام، فهي من أبرز العادات التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن، وينصح بالنوم بعد ساعتين على الأقل من تناول الطعام.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات الحفاظ على رشاقتك في رمضان

10 نصائح اساسية للتخسيس من سالى فؤاد

رجيم قاسي لتخسيس الوزن 8 كيلو في أسبوع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك