ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة.. دراسة

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 4 مايو 2020 ,4:55 م

ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة دراسة


أثبتت دراسة علمية حديثة أن ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة، فهناك عدد من النساء مهتمات بممارسة الرياضة بشكل يومي، في فترة الصباح، للحفاظ على الرشاقة وليس بغرض تقوية العلاقة مع الزوج، فلم يكن أحد يعلم أن ممارسة الرياضة يمكن أن تقوي العلاقة مع شريك الحياة.

ومن خلال الموضوع التالي، نستعرض معكم الدراسة العلمية التي أثبتت أن ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة، لنحقق الاستفادة منها.

ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة:

ممارسة الرياضة تقوي علاقتك بشريك الحياة

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن ممارسة الزوجين للرياضة معًا، بإمكانها تقوية العلاقة فيما بينهما، فقد أظهرت الدراسة أن 43% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة وكانوا يمارسون الرياضة مع أزواجهم، قد ساعدتهم كثيرًا في تحسين شكل الحياة الزوجية.

بينما 51% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، قالوا أن ممارسة التمارين الرياضية مع شريك الحياة كان لها أثر إيجابي في علاقتهم وحياتهم الزوجية.

بينما قال 53% من الأشخاص الذي شملتهم الدراسة، إنهم يستمتعون بقضاء وقت ممتع مع شريك الحياة عند ممارسة التمارين الرياضية معًا، وعند الذهاب معًا إلى صالة الجيم لممارسة الرياضة.

وقد أوضح 21% من الأزواج المشاركين في الدراسة، أن ممارسة التمارين الرياضية ساعدت في رؤية زوجاتهم بشكل أكثر جاذبية، كما أكدوا أنهم يستمتعون برؤية زوجاتهم وهم يمارسون الرياضة.

لذا فهذه الدراسة البريطانية الحديثة، أثبتت أن ممارسة الرياضة من شأنها تقوية العلاقة الزوجية وجعل الأزواج يستمتعون بحياتهم معًا أكثر، إلى جانب الحفاظ على الرشاقة الجسمانية.

أقرأ أيضًا: هل شريك حياتك يحبك حقًا؟ 10 أفعال تكشف عن الإجابة

أنواع الرياضات المفضلة للأزواج وفق الدراسة العلمية:

أثبتت تلك الدراسة البريطانية الحديثة، أن هناك عددًا من الرياضات يستمتع الأزواج بممارستها معًا، حيث احتلت السباحة المرتبة الأولى بنسبة 37%، وجاءت ممارسة التمارين الرياضية في صالات الجيم في المرتبة الثانية بنسبة 29% لتكون المفضلة عند الأزواج، بينما 24% من الأزواج كانوا يفضلون ممارسة رياضة الجري معًا.

 

موضوعات متعلقة:

10 أفعال تحافظ على علاقتك بشريك حياتك

6 علامات على ملل الزوج من شريكة حياته

كيف تعرفين أن علاقتك بشريك حياتك تدمرك؟

7 أخطاء تدمر علاقتك بشريك حياتك


قولى رأيك