كيف تمتصين نوبة غضب طفلك بطريقة صحيحة؟

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 3 مايو 2020 ,5:51 م

كيف تمتصين نوبة غضب طفلك بطريقة صحيحة


كيف تمتصين نوبة غضب طفلك الشديدة بطريقة صحيحة؟ هذا السؤال دائمًا ما تبحث الأمهات عن إجابات واضحة ووافية له، فالأطفال في مرحلة عمرية معينة دائمًا ما يتعرضون لنوبة غضب شديدة، وهم الأطفال من عمر السنتين تقريبًا وحتى 12 عامًا، حيث يغضبون بشدة بسبب رفضهم للقواعد والالتزامات والضوابط الذي يضعها الأباء لهم، حول ما هو صحيح ويجب فعله وما هو مرفوض تمامًا.

ولكن النقاش مع الطفل أثناء نوبة الغضب هذه دائمًا لا تجدي نفعًا، لذا عليكِ بتعلم الطريقة المثالية لكبح غضب طفلك دون التخلي عن طريقة التربية السليمة، ومن خلال هذا الموضوع نخبركم بكيفية امتصاص نوبة غضب الأطفال بطريقة صحيحة.

كيف تمتصين نوبة غضب طفلك بطريقة صحيحة؟

كيف تمتصين نوبة غضب طفلك بطريقة صحيحة

- إذا تعرض طفلك لنوبة غضب شديدة، لا يجب أن تثوري في وجهه وتعنفيه بشكل أكبر بمزيد من الصوت العالي، لأن هذا التصرف لا يحل المشكلة بل يضخمها، لذا يجب أن تتحلي بالهدوء الشديد ولا تفقدي أعصابك، وخذي نفسًا طويلًا حتى تهدأي.

- تذكري أن طفلك مازال صغيرًا، ولم يتعلم بعد كيفية كبح غضبه والتحكم في مشاعره السلبية، فلا تضغطي عليه أكثر بمزيد من التوبيخ.

- لا تدخلي في نقاش وجدال مع طفلك وهو في حالة الغضب الشديد، لأن ذلك يزيد من ثورته.

- إذا لاحظتي أنك قومتي بالضغط على طفلك ومنعتي عنه شيئًا بالقوة أو رفضتي أمرًا ما، وكان القرار صارمًا، فلابد أن تخففي منه قليلًا دون أن تتخلي عن الهدف، فهذا سيساعد في امتصاص غضب الطفل كثيرًا.

- إذا كنتِ السبب في غضب الطفل تجاه شيء يمكن التهاون فيه، فيجب أن تقدمي اعتذارك للطفل على المبالغة في رد فعلك، فهذا يساعد على امتصاص غضبه كثيرًا، وهذه طريقة مثالية للتربية، لتعلمي ابنك ضرورة الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه.

- اتركي طفلك يعبر عن غضبه لفترة من الوقت، ثم اذهبي إليه وعانقيه بكل حنان، فهذه الطريقة مثالية جدًا في امتصاص نوبة غضب الأطفال.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الغضب على صحة الانسان

9 اسعافات أولية مهمة لسلامة أطفالك انتبهي جيدًا

كيف تساعدين أطفالك على التحكم في غضبهم

نصائح للسيطرة على نوبات الغضب عند طفلك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك