طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل بخطوات سهلة

بواسطه رضوى الشاذلى | الجمعة , 30 مارس 2018 ,10:01 ص

طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل بخطوات سهلة


الحمام المغربي يعتبر من أفضل طرق العناية بالجسم، حيث إن فوائده الصحية والجمالية عديدة فهو يعمل على تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة عليها، كما يعمل على انقاص الوزن، عن طريق إذابة الدهون المتراكمة في الجسم والمفاصل، وغير ذلك من الفوائد العديدة التي يقدمها الحمام المغربي للجسم، تعرفي معنا في السطور التالية عليها وعلى طريقة عمل الحمام المغربي.

فوائد الحمام المغربي:

1- يخلص البشرة والجسم من الجلد الميت ويجعل البشرة رطبة وناعمة.

2- يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم.

3- الاستمرار على الحمام المغربي يؤخر ظهور التجاعيد في البشرة.

4- يزيل الارهاق والاجهاد من الجسم وهذا لأنه ينشط الدورة الدموية.

5- يساعد على إنقاص الوزن لأن عملية التدليك وفتح المسام التي تحدث أثناء الحمام المغربي تخلص الجسم من المياه الزائدة والسموم.

المكونات والأدوات التي تحتاجين إليها لعمل الحمام المغربي في المنزل:

صابون مغربي - الطين المغربي أو الحنة البيضاء - ماء الورد - اللوفة "الليفة" المغربية الخشنة - حجر الخفاف.

طريقة عمل الحمام المغربي:

1- أول شيء قبل أن تبدأي بعمل الحمام المغربي يجب غلق شباك الحمام جيدًا لكي يحبس البخار داخل الحمام ومسام الجسم تتفتح ويعطي النتيجة المطلوبة.

2- املئي البانيو بمياه ساخنة بالدرجة التي يتحملها جسمك، حيث يمتلئ الحمام كله بالبخار وأجلسي فيها لمدة لا تقل عن عشر دقائق لكي تتفتح مسام الجسم جيدًا.

3- ادهني جسمك ووجهك بأكمله بالصابون المغربي واتركيه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم أغسلي جسمك جيدًا بالمياه الساخنة حتى تزال آثار الصابون من بشرتك.

4- الآن، أفركي الجسم بالليفة المغربية الخشنة بحركات دائرية جيدًا من الأسفل للأعلى، لكي تنشطي الدورة الدموية ويزال الجلد الميت ونقشر البشرة وننظفها، أثناء فرك الجسم يجب التركيز على المناطق الداكنة في الجسم والمناطق الخشنة مثل الكوعين والركبتين، وبالنسبة للوجه يمكنك فركه باسفنجة ناعمة بحركات دائرية لكن ليس بقوة حتى لا تضري بشرتك.

5- بعد عملية التنظيف والتقشير هذه، قومي بعمل ماسك للجسم كله من الطين المغربي أو الحنة البيضاء عن طريق خلط الطين أو الحنة "ما يتوفر لديك" مع ماء الورد ودهن الجسم كله به وتركه حتى يجف، وبعد ذلك نفركه جيدًا من على الجسم ونغسله بالمياه الساخنة، وأثناء انتظارك حتى يجف الماسك على جسمك يمكنك استغلال هذا الوقت بأن تفركي كعب قدمك بالحجر الخفاف لكي تتخلصي من الخشونة ومن كل الجلد الميت.

6- أخر خطوة هي غسل الجسم بماء الورد لكي نغلق مسام البشرة، ويمكنك بعد تجفيف الجسم في النهاية دهن الجسم بقطنة بها ماء ورد، حيث يساعد على غلق مسام البشرة وإعطائها انتعاشًا ورائحة جميلة.

ملحوظة: الحمام المغربي في البداية يمكنك تكراره كل أسبوعين لمدة شهرين، وبعد ذلك يمكنك عمل حمام مغربي كل أسبوعين أو مرة كل شهر.

 

موضوعات متعلقة:

خطوات ومكونات عمل حمام مغربي في البيت قبل الزفاف

الحمام المغربى لتوحيد لون البشرة والتخلص من الجلد الميت

تعرفي على الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر من متخصصة تجميل

حمام الميرمية للاسترخاء وشد ترهلات الجسم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك