5 نصائح لتجنب العديد من المشاكل الصحية

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 16 مايو 2018 ,10:35 ص

5 نصائح لتجنب العديد من المشاكل الصحية


تعتبر النظافة من أهم السلوكيات الحميدة التي ينعكس تأثيرها بشكل مباشر على حياة الأفراد، كما أنها الخطوة الأولى للحفاظ على حياة صحية وتجنبك العديد من الأمراض، فإذا إلتزامنا بعادات مثل غسل اليدين والاستحمام بشكل يومي وتنظيف الأسنان والإهتمام برائحة الجسم فكل هذا يجعلك تنعمين بحياة صحية خالية من الجراثيم أو البكتيريا والأمراض، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصائح للعناية بالنظافة الشخصية وتجنب العديد من الأمراض.

5 نصائح لتجنب العديد من المشاكل الصحية:

1- أجعلي النظافة الشخصية عادة:

تعودي بشكل يومي المحافظة على نظافة جسمك، فالحكة مثلًا في منطقة المهبل لا تحتاج إلى علاج مكثف وبإمكانك الشفاء منها سريعًا، إذا أبدلتِ ملابسك الداخلية بشكل يومي واتبعتي نصائح الطبيب المختص باستخدام كريمات ومراهم مضادة للفطريات لكي تتجنبي المشاكل الجلدية، وتأكدي أيضًا أن تكون الملابس الداخلية على مقاسك وخامتها من قطن، كما يفضل أن تنام السيدات بدون ملابس داخلية لكي تظل منطقة المهبل جافة.

2- محاربة رائحة الفم الكريهة:

أكثري من شرب المياه وتنظيف أسنانك باستمرار بالفرشاة والخيط وتناولي الفاكهة والخضروات وتجنبي شرب القهوة بكثرة، وتناول الزبادي والطعام الذي يحتوي على الفيتامينات، لمنع الإصابة بأمراض التنفس والتهاب اللثة.

3- تنظيف مكان العمل:

يجب أن تنظيف مكتبك أو ما حوله أثناء عملك، لأن الفيروسات تتراكم على المكاتب والأرضيات ولوحة مفاتيح الكمبيوتر أيضًا، لهذا يجب تنظفيها واستخدام محلول مضاد للبكتيريا والجراثيم.

4- نظافة أدوات المكياج:

قلم الكحل والحواجب يجب تنظيفهم وتقلميهم قبل استخدامهم، للتخلص من بقايا البكتيريا، كما يجب غسل أدوات المكياج وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة.

5- غسل الأسنان بالفرشاة:

يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم لمدة من 3 : 5 دقائق على الأقل، وتجنبي غسلها بعنف أو الضغط عليها لكي لا تؤذي اللثة، كما أن من الضروري جدًا استخدام خيط الأسنان لإزالة بقايا الطعام التي تصبح عالقة بين الأسنان، واستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة

نصائح للعناية بالشعر الدهني خلال فصل الصيف

إنجي المقدم: "عندي هوس بالنظافة وشراشيب السجادة عملالي أزمة"


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك