استخدامات ماء الورد المختلفة

بواسطه رضوى الشاذلى | الاحد , 28 يناير 2018 ,10:03 ص

استخدامات ماء الورد المختلفة


ماء الورد من المنتاجات الطبيعية التي لها تأثير رائع في العناية بالبشرة، كما أن له العديد من الاستخدامات الأخرى التي لا تعرفينها، فهو يمنح البشرة مظهرًا ناعمًا، ويمتلك خصائص مهدئة للبشرة الحساسة، كما أن ماء الورد مناسب لكل أنواع البشرة، وله خصائص مطهرة للجراثيم يجعل بشرتك نقية تمامًا، تعرفي في السطور التالية على الاستخدامات المختلفة لماء الورد.

 

استخدامات ماء الورد:

1 - تونر للبشرة.

2- السيطرة على زيوت البشرة.

3- علاج البثور وحب الشباب.

4- تحسين وتجديد البشرة.

5- تكبير الصدر.

 

1- تونر للبشرة:

ماء الورد يمكن أن يستخدم كمنظف أو تونر للبشرة، بعد غسل البشرة بالغسول المناسب قومي بخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع بعض النقاط من عصير الليمون وامزجيهم مع بعضهم جيدًا وامسحي بهم بشرتك واتركيه ليجف ثم قومي بمسح بشرتك بمنديل، هذا يعتبر أفضل تونر للبشرة ومناسب لكل أنواع البشرة، ينضف البشرة، ويزيل آثار المكياج، ويغذي البشرة بعمق.

2- السيطرة على زيوت البشرة:

ماء الورد من أفضل الأشياء التي تساعد على تقليل الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية حيث يعمل على التقليل من المسام الواسعة، عن طريق خلط طين البشرة "يوجد عن أي عطار" مع ماء الورد حتى يصبح عجينة قوامها معقول، ثم افرديها على البشرة واتركيها حتى تجف تقريبًا لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك، هذه الوصفة تنظف المسام بعمق وتقلل جدًا من دهون البشرة، يمكنك عمل هذه الوصفة كل يوم وأكثر من مرة في اليوم وخصوصًا أصحاب البشرة الدهنية.

3- علاج البثور وحب الشباب:

تعتبر علاج فعال جدًا لعلاج البثور وحب الشباب، عن طريق خلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ماء الورد بنفس الكمية ونضع هذه الخليط على البشرة ونتركه لمدة 25 دقيقة ثم نغسل البشرة بماء دافيء، هذه الوصفة تعالج البثور والحبوب وتعتبر ايضًا وقاية من الحبوب وتمنع ظهورها مرة أخرى.

4- تحسين وتجديد البشرة:

يعتبر ماء الورد من الأشياء الفعالة جدًا في تحسين شكل البشرة وتجدديها والتخلص من أي ندبات عليها وتجعل شكل البشرة صحي ومخملي وتصبح الخدود متوردة، اخلطي 2 ملعقة كبيرة دقيق أبيض مع ماء الورد حتى يتكون معك عجينة ناعمة ويمكنك أن تضيفي على الخليط بعضًا من نقاط عصير اللليمون إذا كانت بشرتك دهنية، افردي هذه الخليط على البشرة واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك، هذه الوصفة يمكنك استخدامها على الجسم كله.

5- تكبير الصدر:

ماء الورد من الأشياء التي تساعد على تكبير الصدر، الطريقة سهلة جدًا عن طريق إضافة ملعقة ماء الورد كبيرة إلى كوب ماء وتناوليه كل مرتين في اليوم، بعد فترة قصيرة ستلاحظي التغيير في حجم الصدر.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد ماء الورد للبشرة والشعر وطرق استخدامه

ماء الورد والبيض بديل عن الشامبو لشعر صحي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك