أسباب قد تدفع الزوجة للوقوع في فخ الخيانة

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 4 إبريل 2019 ,1:58 م

أسباب قد تدفع الزوجة للوقوع في فخ الخيانة


هناك أسباب قد تدفع الزوجة لخيانة زوجها، فلا شك أن أساس أي علاقة زوجية هو الحب، وكذلك التفاهم، الذي إن قل لدى أحد الأطراف قد يدفع الطرف الآخر لتصرفات غير محسوبة قد تصل إلى الخيانة، فمثلما يمكن للزوج خيانة زوجته يمكنها أيضًا ارتكاب مثل هذا الأمر.

وقد ترجع خيانة الزوجة إلى العديد من الأسباب، حاولت لهلوبة عرض البعض منها عليكِ من خلال السطور التالية.

الأسباب التي قد تدفع الزوجة للخيانة:

1- قلة الاهتمام:

أي امرأة بطبيعتها ترغب في أن يهتم زوجها بها طيلة الوقت، فإذا شعرت بإهماله لها قد يدفعها ذلك إلى الانجذاب إلى أقرب شخص حاول تعويضها عن هذا الإهمال.

2- الخلافات الكثيرة:

فكثرة الخلافات وعدم تقبل الزوج لزوجته يعد أحد الأسباب الرئيسية التي قد تدفع الأخيرة للخيانة، فالزوجة دائمًا ما تبحث عن رجل يحتويها ويفهمها، وحينما تكثر الخلافات مع عدم الاحتواء يدفعها ضعف شخصيتها إلى البحث عن شخص آخر يملأ الفراغ الذي تركه زوجها في حياتها.

3- ضعف شخصية الزوجة:

ويترتب عليها قلة الثقة في نفسها، وتبدأ في الشعور بأن زوجها لا يراها جميلة، أو أنه دائمًا ما يواجهها بعيوبها، من هنا تبدأ في البحث عن شخص آخر يشعرها بجمالها.

4- بعد الزوج عن البيت:

فغياب الرجل عمدًا عن التواصل مع زوجته وإهماله لتعويض غيابه عنها، قد يجعلها تقع في فخ الخيانة مع أول رجل يلقي على مسامعها كلامًا معسولًا.

5- المشاكل المالية:

في بعض الأحيان، تخون بعض النساء أزواجهن إذا مرت بيوتهن ببعض المشكلات المادية، خاصة إذا كانت المرأة لا تعمل ولا تحصل على مال كافٍ من زوجها، فقد تشعر من وراء هذا الأمر بالظلم والإهمال وكأنها والعدم سواء، على الرغم من إغداق الزوج المال على نفسه، الأمر الذي قد يجعلها تخونه مع أول رجل يغريها بالهدايا الثمينة، او يهتم بها ماديًا.

 

موضوعات متعلقة:

9 علامات على خيانة الزوجة

مفاتيح السعادة لاستمرار الحياة الزوجية للأبد

افضل طرق التعامل مع الخلافات الزوجية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك