تجنبي 5 عادات خاطئة تؤثر على جمالك

بواسطه رضوى الشاذلى | الإثنين , 7 مايو 2018 ,10:16 ص

تجنبي 5 عادات خاطئة تؤثر على جمالك


كثير من الفتيات يحلمون بالحصول على جسم وشكل أنيق وجذاب، فمن منا لا تريد أن تكون في أبهى صورة وأجمل إطلالة طيلة الوقت، لكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يمكنها أن تؤثر بشكل سلبي على جمالك الخاص، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

1- الإكثار من استخدام العطور:

المركبات والمواد الصناعية غالبًا ما يتم استخدامها فى معظم العطور لأنها تجعل الرائحة أقوى كما تعمل على ثبات الرائحة لفترة أطول، ولأنها أرخص من الزيوت العطرية الطبيعية يتم استخدامها في صناعة العطور بكثرة، لكن هذه المركبات مع الاستخدام المتزايد تسبب الدوخة والغثيان وقد تسبب هيجان للعين والحلق والجلد.

2- حفظ الطعام في علب بلاستيكية:

كثير من العلب البلاستيك المخصصة لحفظ الطعام تحتوي على مواد مثل الـ phthalate و bisphenol، وهذه المواد هي ما تجعل البلاستيك مرن وحين يظل الطعام بها لمدة طويلة هذه المواد قد تتسرب للطعام وتتفاعل معه وتسبب ضرر للغدد الصماء في الجسم، لهذا فإن حفظ الطعام في علب من الزجاج، السيراميك أو الاستانلس ستيل هو الاختيار الأفضل والصحي دائما.

3- غسل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة:

غسل الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة واحدة من أكثر العادات الشائعة والتي قد تتسبب في تدمير صحتنا، لهذا نصح أطباء الأسنان بالانتظار لنصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام لغسل الأسنان بالمعجون، خصوصًا وأن المأكولات والمشروبات التي تحتوي على أحماض لها تأثير على مينا الأسنان والطبقة التي أسفلها، وحركة غسل الأسنان تجعل هذه الأحماض تتسرب إلى الأسفل بشكل أعمق لمينا الأسنان، وهذا ما قد يسبب الحساسية الشديدة للأسنان وضرر للمينا على المدى الطويل.

4- استخدام صابون مضاد للبكتيريا:

عدد كبير جدًا من البكتيريا المفيدة تعيش على سطح الجلد وتلعب دورًا في تقوية مناعة الجسم، لهذا إذا كنتِ تستخدمين صابون مضاد للبكتيريا بشكل متكرر فأنتِ بذلك تعقمين يديكِ وهذا يخلق بيئة للبكتيريا الضارة أن تدخل جسمك، نصح أطباء الجلدية باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا لتطهير الجروح والخدوش فقط وعدم استخدامه لغسل يدكِ أو تطهيرها أكثر من مرتين في الأسبوع.

5- لبس الجينز الضيق زيادة عن اللزوم:

رغم أن البنطلونات الجينز الضيقة قد تظهرك بشكل جذاب وملفت إلا أنها تضغط على الجلد وعلى أطراف الأعصاب، وهذا يسبب إحساس مستمر بعدم الراحة والوجع البسيط طوال فترة ارتدائه، وقد يسبب لكِ مشاكل في الجهاز العصبي، وبما أنه ضيق فذلك يسمح بمرور كمية قليلة جدًا من الهواء لرجلك وهذا قد يسبب لكِ الحساسية.

 

 

موضوعات متعلقة:

كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل؟

الجلوس لفترة طويلة خطر يهدد صحتك

7 عادات خاطئة خلال التعامل مع الآخرين

عادات افطار سيئة يجب تجنبها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك