اكلات تساعد في زيادة الوزن بسرعة

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 2 أغسطس 2017 ,10:34 ص

اكلات تساعد في زيادة الوزن بسرعة


كما يوجد فتيات يعانون من السمنة ويبحثون دائمًا عن طرق لخسارة الوزن الزائد، يوجد أيضًا فتيات يعانون من النحافة ويبحثون عن طرق لزيادة الوزن، فالنحافة تؤثر على مظهر الجسم، كما أنها قد تكون بسبب حدوث خلل عضوي أو هرموني، أو تعود لأسباب وراثية أو زيادة في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك لابد من استشارة الطبيب المختص، وفي هذا المقال لهلوبة تقدم لكِ أكلات تساعد في زيادة الوزن بسرعة.

1- الشوفان:

من الأكلات التي تساعد على زيادة الوزن، لأن كل 100 جرام منه يحتوي على 400 سعر حراري، لهذا فهو يعتبر من أفضل الأكلات التي يمكنك إدخالها في وجبة الإفطار، ولكي نزيد من قيمته الغذائية وفعاليته في زيادة الوزن يمكننا أن نضيف عليه زبدة الفول السوداني، أو حليب كامل الدسم، والمكسرات بأنواعها "اللوز والكاجو وعين الجمل"، والفاكهة "موز أو تفاح أو كمثرى أو أناناس او أفوكادو".

2- البيض الأومليت:

يعتبر من أحد الأطعمة المهمة جدًا لزيادة الوزن، ولكي نزيد من قيمته الغذائية يمكننا أن نضيف إليه قطع لحم، أو لحمة مفرومة، أو فراخ، أو تونة، أو جبنة فيتا أو بارميزان مبشورة، أو خضراوات نشوية مثل البطاطا، والبطاطس، والعدس، والفاصوليا، مع إضافة التوابل والملح والفلفل الأسود والكمون.

3- حليب كامل الدسم:

لتر من الحليب كامل الدسم يحتوي على 600 سعر حراري، كما أن المشروبات السائلة هضمها أسرع وأسهل من الصلبة فتصل فائدتها بشكل سريع إليك، أشربي كل يوم لتر حليب بعد وجبة الإفطار فهذا سيساعد للغاية في زيادة وزنك، ويمكنك أن تضيفي عليه زبدة الفول السوداني أو الشوكولاتة، عصير الموز، وأيضًا بروتين بودر وبيضة.

4- مشروبات لزيادة الوزن:

مثلما سبق ذكره أن المشروبات السائلة سهلة الهضم ومفعولها أسرع من الأكلات الصلبة، لهذا يجب الاعتماد على المشروبات في وجبة الإفطار مثل عصير الموز والتفاح، عصير الفواكه من أي نوع تفضليه.

 

موضوعات متعلقة:

11 وصفات طبيعية لزيادة الوزن في أسبوع و18 نصيحة من النصائح العامة لزيادة الوزن

نصائح سالى فؤاد لزيادة الوزن

قلة النوم تسبب زيادة الوزن

وصفة طبيعية لزيادة الوزن بسرعة في اسبوع

اسباب زيادة الوزن في الشغل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك