فوائد الخس للحامل.. علاج طبيعي للقيء والغثيان

بواسطه شيرين مصطفى | الأربعاء , 9 أكتوبر 2019 ,10:32 ص

فوائد الخس للحامل علاج طبيعي للقيء والغثيان


فوائد الخس للحامل، ويعتبر الخس من الأكلات المفيدة والمغذية لكل حامل، لأنه يزيد من معدل استهلاكها للفيتامينات والمعادن والألياف، وكلها من العناصر الغذائية الضرورية لحملها.

كما يحتوي الخس على فيتامين "أ" وفيتامين "ج"، والكالسيوم والكلوريد والحديد والبوتاسيوم، ونسبة صغيرة من البروتين، وفيتامين "ك"، وأحماض الفوليك، لذا تنصحك لهلوبة بتناوله، وتعرض عليكِ فوائده للجسم، من خلال النقاط التالية.

فوائد الخس للحامل:

- له قدرة عالية في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كعسر الهضم، والإمساك، والغازات التي تعاني منها الحامل بشكل كبير، وتحديدًا في أول 3 شهور، لأنه يسهل حركة الطعام في الأمعاء، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الماء.

- يقلل من سرعة هضم المواد السكرية المتناولة خلال اليوم، وهو ما يحافظ على طبيعة نسبة السكر في الدم، وبالتالي منع الإصابة بسكر الحمل وخطر الولادة المبكرة.

- تجنب الإصابة بالأنيميا بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك، اللذان يحافظان على عدد كرات الدم الحمراء، ونسبة الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي يقلل من احتمالية حدوث الإجهاض، أو إصابة الجنين بتشوهات.

- في الشهور الأولى من الحمل تعاني الحامل من كثرة الغثيان والقئ، لذا يمكنك مزج الخس مع الليمون والعسل والنعناع، في الخلاط، وشرب العصير في صباح كل يوم للتقليل من هذه الحالة.

- يحسن صحة الشعر، بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية، التي تجعله يحفز عملية نموه، ويزيد من كثافته وحيويته.

 


موضوعات متعلقة:

فوائد أكل الشوكولاتة للحامل لن تصدقي

4 فوائد للموز للمرأة الحامل القضاء على الاكتئاب والحفاظ على الوزن

عسل مانوكا للحامل الفوائد والأضرار


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك