نصائح للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة

بواسطه شيرين مصطفى | الثلاثاء , 27 فبراير 2018 ,9:53 ص

نصائح للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة


نادرًا ما تستطيع الفتيات الاستغناء عن أدوات التجميل والمكياج، وبالطبع ومن أجل نضارة بشرتهم، فإنهم يلجأون لشراء المنتجات الموثوقة والتي غالبًا ما يكون سعرها غالي، وبالتالي لا يجب هدرها ومعرفة طرق الحفاظ عليها كي تضمني بقاء منتجات التجميل لأطول فترة ممكنة، ولهذا ستخبرك لهلوبة بأفضل الطرق للحفاظ على أدوات مستحضرات التجميل والمكياج.

نصائح للحفاظ على المكياج لأطول فترة ممكنة

1- حافظي على نظافة فرش المكياج:

تقع العديد من الفتيات في غلطة كبيرة بعد تطبيق المكياج على الوجه وهي وضع الفرش المستخدمة على الترابيزة مع وجود البقايا عليها، ثم تقوم باستخدامها مرة أخرى، مما يؤدي إلى انتقال البيكتريا منها إلى الوجه، الأمر الذي يتسبب في الحساسية والالتهابات، ومن أجل ضمان بقائها أطول مدة والحفاظ عليها، يفضل غسل فرش المكياج مرة كل أسبوعين، بطريقة صحيحة.

2- الطرق الصحيحة لحفظ العطور:

يقوم الكثير من الناس بحفظ العطور في الثلاجة، إلا أن درجة الحرارة المنخفضة من الممكن أن تؤدي إلى ضياع الرائحة، لهذا يفضل الاحتفاظ بالروائح في درجة حرارة الغرفة المعتدلة بعيدًا عن الشمس أو عن درجات الحرارة العالية والحرارة.

3- صندوق أدوات المكياج:

من الطرق التي تلجأ الكثيرات في فعلها هي رص أدوات المكياج كاملةً على التسريحة، إلا أن ذلك يتسبب في ضياعها وتلفها، لهذا يفضل تستخدمي صندوق خاص بأدوات المكياج، يسمح بوضع كل نوع مع بعضه، والحفاظ عليهم من التعرض للأتربة والبيكتريا والرطوبة ودرجات الحرارة المختلفة.

4- تنظيم الروج بشكل منفصل:

الاستعانة بمنظم منفصل للروج مهم جدا، خاصةً للفتيات الذين يفضلون استخدام ألوان جديدة منه، فإذا كان لديكي مجموعة كبيرة من أقلام الروج، فإنه يصبح من السهل أن تنسي احداهم، لذا يفضل أن تنظيمهم سويًا في مكان خاص بهم فقط، كي لا تداخلوا مع غيرهم.

5- فرش الشعر والامشاط:

افضل طريقة لحفظ فرش الشعر والامشاط، هي وضعهم في شنطة منفصلة عن أدوات المكياج، كي تحميهم من الاتساخ وتراكم التراب عليهم، كما يجب عليكي غسلهم بانتظام.

 

موضوعات متعلقة:

مسئولة بشركة "Avon" تعرفك كيفية اختيار المكياج الصحيح في الصيف

طرق اقتصادية لصنع بعض ادوات المكياج في المنزل

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة بدون مكياج

مكياجك على طريقة فيكتوريا بيكهام

المكياج المناسب لوصيفة العروس


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك