5 أطعمة مصدرة للطاقة في الصيف

بواسطه شيرين مصطفى | الخميس , 21 مايو 2020 ,12:03 م

5 أطعمة مصدرة للطاقة في الصيف


اكتشفي 5 أطعمة مصدرة للطاقة في الصيف، فعلى الرغم من أن هذا الفصل من العام، مشهور بالعطلات والسفر والنزهات، إلا أنه يتميز بالحرارة العالية والرطوبة، التي ينتج عنهما متاعب صحية كثيرة، من أهمها، انخفاض القدرة على الحركة وقلة الطاقة.

وحيث أننا نعيش هذه الأيام موجة من الطقس شديد الحرارة، وفي ظل صيام شهر رمضان الكريم وضيق الوقت الذي نتناول خلاله السوائل والمرطبات، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك، سوف نطلعك على 5 أطعمة ترفع طاقة الجسم في الصيف، وتعيد إليه نشاطه وحيويته.

5 أطعمة مصدرة للطاقة في الصيف:

1- الموز:

يمد الجسم بطاقة كبيرة، لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يحول السكر في الجسم إلى طاقة.

2- الزبادي:

ينصح خبراء التغذية بتناول كميات منه لمحاربة إجهاد الصيف، لأنه يحتوي على البوبيوتيك، وهي من أنواع البكتيريا المفيدة، التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتخفيف أعراض التعب والإجهاد، كما أنه غني بالبروتينات والكربوهيدرات وبالتالى يمنح الجسم بالطاقة اللازمة.

3- الحليب:

يعد من أكثر المشروبات المفيدة للجسم، فهو غني بالكالسيوم والبروتينات والكربوهيدرات، التي تعزز صحة العضلات وتحقق لها دفعة كبيرة من القوة والنشاط لمواجهة درجة حرارة الصيف العالية.

4- الشوفان:

من الأكلات المفيدة للجسم، حيث أنه يحتوي على الألياف والبوتاسيوم اللذان يحولان السكر الموجود في الدم إلى طاقة، كما أنه قليل السعرات الحرارية، وبالتالي يزيد الإحساس بالشبع بسرعة.

5- البيض:

غنى بالبروتين والحديد والزنك، وبالتالى يعزز من بناء العضلات وقوتها، الأمر الذي يؤثر إيجابيًا على قوة وطاقة الجسم في فصل الصيف.

 

موضوعات متعلقة:

3 أكلات تناسب فصل الصيف وحرارته

نصائح للتغلب على حر الصيف

أضرار قلة شرب الماء في الصيف تسبب جلطة في القلب


قولى رأيك