طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون تخمير

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 26 إبريل 2020 ,4:37 م

طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون تخمير


تعلمي معنا طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون تخمير، والقطايف تعتبر من أكثر الحلويات التي يتم تناولها في شهر رمضان الكريم، فدائمًا ما تقوم ربات البيوت بتحضير القطايف بالحشوات المختلفة، كالمكسرات، والكريمة، والقشطة، والشوكولاتة، وغيرها من الحشوات.

وبدلًا من شرائها من المحلات جاهزة، ما رأيك لو قومتي بتجريب تحضير عجينة القطايف في المنزل وبطريقة سريعة وبدون تخمير؟، فمن خلال السطور التالية، نقدم لكم في لهلوبة طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون تخمير.

طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون خميرة:

طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بدون خميرة

مقادير عمل عجينة القطايف بدون خميرة:

- 2 كوب دقيق.

- نصف كوب سميد ناعم.

- 3 أكواب ماء.

- 3 ملاعق كبير حليب بودرة.

- 3 ملاعق كبيرة سكر.

- رشة فانيليا.

- معلقة كبيرة بيكنج بودر.

طريقة تحضير عجينة القطايف بدون خميرة:

- احضري خلاطًا كهربائيًا، وضعي الدقيق والسميد والحليب البودر والسكر ورشة الفانيليا ومعلقة البيكنج بودر و2 كوب ونصف ماء، واخلطي جميع المكونات معًا حتى يصبح لديكِ عجينة ناعمة وبسمك متوسط.

- إذا كانت العجينة سميكة جدًا، أضيفي نصف الكوب من الماء المتبقي، وأعيدي خلط جميع المكونات، حتى تصبح العجينة متماسكة ولينة وسائلة.

- الآن احضري مقلاة غير قابلة للالتصاق، وسخنيها على النار، ثم استخدمي مغرفة وضعي عجينة القطايف بالمقلاة واصنعي شكل دائرة.

- اتركي عجينة القطايف على النار لمدة دقائق حتى تنضج وتصنع ثقوب على الوجه، ثم اقلبيها على الوجه الآخر، واتركيها حتى تنضج ويحمر لونه، ثم ارفعيها من على النار.

- كرري هذه الطريقة حتى تنتهي من عجينة القطايف بالكامل.

- رصي دوائر القطايف في علبة نظيفة وغطيها بمنشفة نظيفة، واتركيها حتى تبرد ثم قومي بحشوها بأي حشوة تفضلينها: مكسرات أو شوكولاتة أو كريمة، وتناوليها بالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

القطايف اتفاق على الطعم واختلاف على الأصل

طريقة تحضير عجينة القطايف الدايت بحشوة صحية

طريقة عمل عجينة القطايف السريعة في البيت

طريقة عمل عجينة القطايف في البيت بالخطوات والصور

طريقة عمل عجينة القطايف في البيت


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك