في عيد ميلاد فيفي عبده أسرار في حياتها.. غازلها موشيه ديان وزواج من نجم هندي لم يتم

بواسطه هند جمال الاحد , 26 إبريل 2020 ,10:32 ص

في عيد ميلاد فيفي عبده أسرار في حياتها غازلها موشيه ديان وززواج من نجم


تحتفل الراقصة عطيات عبد الفتاح ابراهيم، الشهيرة بفيفي عبده اليوم بعيد ميلادها، حيث وُلدت في 26 إبريل 1953، بمحافظة المنوفية، وعمل والدها ضابطا في إدارة مرور القاهرة وعاشت طفولتها وفترة من شبابها بحي إمبابة.

وقامت فيفي عبده بالهروب من بيت من والدها الذي كان يرفض عملها في الفن وذهبت إلى خالها، الذي كان يقتنع بموهبتها الفنية، ثم عادت بعد ذلك بعد اقتناع والدها بموهبتها الكبيرة في الرقص الشرقي.

بداية دخولها عالم الفن:

كانت بداية ظهورها الفني من خلال دور صغير بفيلم "من عظماء الإسلام"، عام 1970، وتوالت بعد ذلك أعمالها الفنية، التي من أهمها "زنقة الستات، امرأة وخمسة رجال، امرأة واحدة لا تكفي".

أهم الأعمال الفنية:

من المسرحيات:

- شباب امرأة.

- اخطف واجري.

- حزمني يا.

- قشطة وعسل.

- ادلعي يا دوسة.

- شهر عسل بصل.

- حارة العوالم.

من المسلسلات:

الخماسين.

ومازال النيل يجري.

الآنسة كاف.

الحقيقة والسراب.

طائر الحب.

الست أصيلة.

سوق الخضار.

أزهار.

قمر.

طوق نجاة.

كيد النسا.

كيد النسا 2.

يا أنا يا إنتي.

مولد وصاحبه غايب.

مملكة الغجر.

من الأفلام:

صبيان وبنات، حسن بيه الغلبان، المشاغبون في البحرية، من عظماء الإسلام، قمر الليل، اثنان ضد القانون، لست مستهترة، تل العقارب، الثعالب، مكان للحب، الصبر في الملاحات، مجانينو، مع حبي وأشواقي، القاتلة، امرأة وخمسة رجال، امرأة وخمسة رجال، الزوج المحترم، الفرقة 12، زنقة الستات، وضاع العمر يا ولدي، الستات، يمين طلاق، من يطفئ النار، جحيم امراة، مهمة في فيلم قديم.

من البرامج:

سلام مربع على قناة إيه آر تي أفلام 2.

أحلى مسا، على قناة إم بي سي مصر.

خمسة مووواه، على قناة تن.

خلي بالك من فيفي على إم بي سي مصر.

احتراف الرقص الشرقي:

أكدت الفنانة فيفي عبده، أنها كانت تريد دخول مجال التمثيل ولم يدر بمخيلتها أنها ستصبح راقصة معروفة، وخلال مقابلة تليفزيونية سابقة قالت أنها تقاضت جنيه ونصف عن اول رقصة قامت بها وقامت بتقسيم هذا المبلغ على الفرقة التي كانت تعمل معها آنذاك.

وخلال رقصتها الأولى ارتدت "بدلة بلدي" لأنها لم تكن تملك ما تستطيع شراء بدلة رقص جيدة به، وأرجعت الفكرة في ذلك لبراعة الراحلة تحية كاريوكا في ارتداء الزي المصري التي أثنى عليها كلا من "إليزابيث تايلور وسيلفستر ستالوني وأنتوني كوين بالمهرجان".

حياتها الشخصية:

بلغ عدد زيجات الفنانة فيفي عبده 7 زيجات رسمية، أثمرت عن ابنتين، الأولى عزة مجاهد من زوجها رجل الأعمال السعودي مجاهد العتيبي والتي تعمل في المجال الفني الآن، والثانية هنادي من زوجها رجل الأعمال الأردني من أصل فلسطيني محمد الدراوي، وهذه الزيجة مستمرة حتى الآن، وأخر تعليق لها عن الزواج كان تعليقا طريفا حيث قالت "الرجالة كتير وحلوة بس I Don’t Have Time".


بنات فيفي عبده

بنات فيفي عبده

فيفي عبده ايضا لها ابنة بالتبني وهي "عطية الله" التي تركتها لها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لترعاها.

وفي هذا الأمر كتبت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "Facebook": "الراحلة تحية كاريوكا، تركت الطفلة الرضيعة عطية الله أمانة لدى فيفي، وأوصتها عليها خيرا، واحترمت فيفي الأمانة، وقامت بتربية عطية الله وكأنها ابنتها الثالثة، وألحقتها بأفضل المدارس، وإذا سألت فيفي عن أخبار الطفلة اليتيمة التي تركتها كاريوكا لديها، تتوتر وتقول: "اخفض صوتك البنت ما تعرفش حاجة، غير أنها بنتي، ولم تتاجر فيفي عبده يوما بهذه الحكاية".

غازلها موشيه دايان:

قابلت الفنانة فيفي عبده موشيه دايان، وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، بفرنسا وهي مع زوجها في "الفندق"، تتناول وجبة العشاء، وقالت أنه سألها: "إنتي مصرية"، فردت بـ"نعم"، فقام بمغازلتها قائلًا: "إنتي جميلة جدًا"، ولكنها لم ترد عليه وغادرت الفندق في نفس اليوم.

مشروع زواجها من نجم هندي:

سافرت الفنانة فيفي عبده إلى نيودلهي حيث كانت ستشارك في بطولة فيلم هندي بعنوان "الفضة والذهب"، تعرفت من خلاله على نجم شهير ثري، يمتلك قصر فخما، ولديه العديد من السيارات، إدعت كذبا حين ذاك أنها من عائلة ثرية، ولكنها فوجئت بعد عودتها للقاهرة باتصال من هذا النجم يخبرها فيه أنه سيأتي للقاهرة للزواج بها
فقامت بالاتصال بأحد السماسرة في حي المهندسين، لاستئجار فيلا فخمة لمدة أسبوع، وسيارة مرسيدس واستقبلته بالمطار، ولكنها نسيت الطريق واضطرت للذهاب الى السمسار مرة أخرى ليذهب معها للفيلا، ولكن الممثل الهندي اكتشف الخدعة وعلى الرغم من ذلك التقى بأسرتها وقرر الزواج بها، ثم ما لبث أن توفى والدها وتغير مخطط حياتها ، لتقرر رفض الزواج والبقاء في مصر.

ومنذ عدة سنوات، اتصلت به للإطمئنان على صحته بعد أن علمت دخوله المستشفى جراء انفجار إحدى لمبات الإضاءة بموقع التصوير في وجهه.

موضوعات متعلقة:

فيفي عبده ترفع هذا الشعار لمواجهة فيروس كورونا وغادة عبد الرازق تعلق

فيفي عبده تفزع أحلام بهذه الطريقة ماذا فعلت لها؟

فيفي عبده تهاجم جمهورها اللي مش عاجبها من شعرها أجيبها

هجوم جديد على فيفي عبده بسبب رقصها للعراق


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك