كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 6 يناير 2021 ,12:42 م

كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا


كيفية تعقيم لعب الأطفال لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، فمع انتشار الفيروس التاجي المستجد COV1D-19 وتفشيه في معظم دول العالم، بل وتحوره وبداية ما أطلق عليها العلماء بالموجة الثانية من الجائحة، أصبحت الأمهات تعاني من القلق الكبير على أطفالها، وخوفها من إصابتهم بهذا الفيروس اللعين.

ودائمًا ما يلجأ الأطفال للانشغال بالألعاب، أثناء تواجدهم لوقت طويل في البيت، ولكن من الممكن أن ينتقل الفيروس إليهم عن طريق هذه الألعاب إذا كانت ملوثة، فكما ذكرت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يظل على الأسطح الصلبة فترة طويلة قد تصل إلى 9 أيام، لذا يجب تطهير الأسطح باستمرار، فالفيروس يمكن أن ينتقل إلى ألعاب الأطفال عن طريق الرذاذ المتطاير، أو ملامسة الألعاب بأيدي ملوثة بالفيروس قبل غسلها وتطهيرها، لذلك نقدم لكم نصائح عن كيفية تعقيم لعب الأطفال في زمن الكورونا.

نصائح لتعقيم لعب الأطفال لمنع الإصابة بفيروس كورونا:

تعقيم العاب الاطفال

- يجب تطهير لعب الأطفال يوميًا، قبل استخدامها وبعد اللعب بها، وذلك عن طريق استخدام الكحول أو المعقمات الطبية ورشها على أسطح جميع الألعاب.

- لا ينصح بتعقيم الألعاب بالكلور، حيث أن الأطفال يستخدمون الألعاب ويحتكون بها بشكل مباشر، وقد ثبت علميًا أن التعرض للكلور مباشرة يؤذي الجلد والجهاز التنفسي ويتسبب في تهيجهم، وذلك بسبب رائحته النفاذة.

- يمكن تعقيم الأسطح المحيطة بالأطفال مثل الأرضيات بالمنظفات العادية الموجودة في الأسواق، أو بالكلور المخفف بالماء، لمنع الإصابة بفيروس كورونا، وذلك قبل وضع الألعاب عليها.

- يمكن تعقيم ألعاب الأطفال قبل استخدامها، عن طريق نقعها في محلول الماء والخل لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم غسلهم بالماء وتجفيفهم.

- ينصح بعدم استخدام ألعاب وأدوات الأطفال من قبل أشخاص وأطفال آخرين، للسيطرة على انتشار فيروس كورونا وحمايتهم من الإصابة به.

- قبل لعب الأطفال بالألعاب الخاصة بهم، يجب غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا لمدة 20 ثانية تقريبًا، وبعد استخدامهم يجب غسلها مرة أخرى لزيادة الأمان.

 

موضوعات متعلقة:

الطريقة الصحيحة لغسل ملابس المصابين بفيروس كورونا

بعد شراء مستلزمات المنزل كيفية تعقيمها قبل استخدامها للوقاية من فيروس كورونا

طريقة تعقيم الملابس للوقاية من فيروس كورونا

كيفية تعقيم المنزل للوقاية من فيروس كورونا

بعض مواد التعقيم تسبب الوفاة احذري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك