في عيد ميلاد اسعاد يونس.. أسرار في حياتها وسر تسميتها بهذا الاسم ومن هو زوجها الاول الفنان المعروف

بواسطه هند جمال الاحد , 12 إبريل 2020 ,9:12 ص

في عيد ميلاد اسعاد يونس.. أسرار في حياتها وسر تسميتها بهذا الاسم ومن ه


تحتفل النجمة الكبيرة اسعاد يونس اليوم 12 من إبريل بعيد ميلادها، حيث ولدت الفنانة في 12 أبريل 1950، واسمها الحقيقي "إسعاد حامد جمال الدين يونس"، وكانت قد قررت والدتها السيدة كوكب محمد صادق الاورفللي وهي من أصول تركية وايطالية أن تطلق عليها هذا الاسم، حتى تجلب الحظ والخير لوالدها، ويعود من رحلته بإنجلترا سالمًا.

أما والدها الاستاذ حامد جمال الدين فكان يعمل طيارًا حربيًا، وهو من الضباط الأحرار، كما عمل صحفيًا بمجلة روز اليوسف، حيث أصبح فيما بعد المساند  الأساسي لوجيه أباظة أحد التلاميذ النابغين لإحسان عبد القدوس، وكان والد إسعاد هو قدوتها دائمًا، وكانت تستمد منه الطاقة الايجابية وكل ما هو حسن في حياتها، على الرغم من وفاته وهي في الرابعة عشر من عمرها، وكانت تطلق عليه دائمًا "قمر الزمان".

اسعاد يونس

إخوة الفنانة إسعاد يونس:

كان للفنانة إسعاد يونس 4 من الاخوة هم أحمد يونس، وجمال يونس، الذي وافته المنية بعمر 6 أشهر، وشقيقتان هما إيمان وأحلام يونس، وهي استاذة بالمعهد العالي للباليه.

مشوارها الفني والإذاعي:

بدأت الفنانة إسعاد يونس مشوارها الفني بالاذاعة بالبرنامج الاوربي، حيث تدربت هناك وهي مازالت بالسنة الاولى من معهد الإرشاد السياحي، وبعد حصولها على درجة البكالوريوس عام 1968 عملت كمساعدة بأحد البرامج في نفس الاذاعة، ومن ثم أصبح لها برنامجًا خاصًا بإذاعة الشرق الأوسط. 

بداية انطلاقتها الفنية:

كانت بداية إسعاد الفنية مع مسلسل "ميزو" عام 1977 للفنان الكبير سمير غانم، حيث عرض عليها العمل في المسلسل، وبعدها عرض عليها أكثر من عمل في نفس العام، منهم فيلم "دعاء المظلومين".

وبعد ذلك بدأت مرحلة جديدة في حياة الفنانة إسعاد يونس، حيث أقدمت على تجربة التأليف عام 1985 بفيلم "المجنونة"، وبعدها مسلسل "بكيزة وزغلول" في عام 1978، الذي ألفته وقامت بمشاركة الفنانة الكبيرة سهير البابلي في تمثيله.

وأصبح هذا المسلسل علامة فارقة في مشوارها الفني، حيث نجح المسلسل نجاحًا باهرًا يشاهده الكثير منا حتى اليوم بنفس الشغف والاستمتاع، مما جعلها أيضًا تحوله إلى عمل سينمائي، استغلالا لنجاح المسلسل وأطلق على الفيلم "ليلة القبض على بكيزة وزغلول".

وقدمت إسعاد بعد ذلك العديد من الاعمال الفنية، مثل مسرحية "نيام نيام" و"روبابيكيا" و"التعلب فات"، ولكن المسرحية الاشهر في حياتها كانت عام 1979 وهي "الدخول بالملابس الرسمية"، بطولة سهير البابلي وأبو بكر عزت، واشتهرت فيها بمجموعة من الإفيهات منها "أمك تخينة أوي يا ممتاز"، "أنت بابا وانت ماما وانت كل حاجة في حياتي".

أهم أعمالها الفنية:

من الأفلام:

الملكة وأنا، خائفة من شيء ما، مين يجنن مين، إحنا بتوع الأتوبيس، أمهات في المنفى، حسن بيه الغلبان، غاوي مشاكل، شعبان تحت الصفر، اضراب المجانين، المتسول، يارب ولد.

من المسرحيات:

الدخول بالملابس الرسمية، جحا يحكم المدينة، نص انا ونص انتي، باللو باللو، عروسة تجنن، ليلة جواز الشعالة، حب حتى السجن، التعلب فات، موعد مع الوزير.

من المسلسلات:

حكاية ميزو، بكيزة وزغلول، السقوط في بئر سبع، اصل الحكاية كدبة،.

صاحبة السعادة:

هو البرنامج الاشهر في تاريخها الفني، حيث يحظى البرنامج بنجاح باهر على مستوى الدول العربية كلها، استطاعت من خلاله الوصول إلى قلوب المشاهدين، كما استضافت العديد من النجوم الذين شاهدهم متابعين البرنامج كما لم يشاهدوهم من قبل، تارة بالمطبخ وتارة أخرى وهم يلعبون بعض الالعاب الشعبية البسيطة، لتصل بذلك إلى قلوب المشاهدين من أوسع الابواب.

حياتها الشخصية:

تزوجت الفنانة إسعاد يونس مرتين، المرة الأولى كانت من الفنان نبيل الهجرسي، وأنجبت خلالها ابنتهما نورهان، ثم انفصلت عنه بعد سنوات قليلة، ولكن عندما توفى الفنان نبيل الهجرسي قامت بنعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت "توفي إلى رحمة الله والد ابنتي القدير نبيل الهجرسي".

نبيل الهجرسي

أما الزوج الثاني ​فهو المليونير الأردني علاء الخواجة​، وأنجبت منه ابنها عمر، كما أسس لها المليونير المعروف الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي عام 2000.

وعلى الرغم من الحب الذي كانت تكنه له، إلا أنها علمت بزواجه من الفنانة المشهورة شريهان، حيث أخفى عليها الخبر حتى لا يؤذي مشاعرها، حينها ثارت واتهمتها بأنها خطفت زوجها منها، إلا أنها ما لبثت حتى هدأت حين علمت بمرض الفنانة شريهان، ووقفت بجانبها في رحلة مرضها وساعدتها في تربية ابنتها لولوة.

علاء الخواجة وشريهان


أبناء الفنانة أسعاد يونس

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد كرم صاحبة السعادة "إسعاد يونس" في يوم المرأة العالمي، لجهودها في تشجيع المنتجات المصرية.


موضوعات متعلقة:

السلطانة هويام تغني 3 دقات وتتراقص على أنغامها في صاحبة السعادة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك