في ذكرى ميلاده الـ88.. نساء في حياة عمر الشريف "بينهم فنانة مصرية غير فاتن حمامة"

بواسطه هند جمال | الجمعة , 10 إبريل 2020 ,11:33 ص

في ذكرى ميلاده الـ88 نساء في حياة عمر الشريف بينهم فنانة مصرية غير فاتن حمامة


الفنان المصري والعالمي عمر الشريف أو ميشيل شلهوب الاسم الحقيقي له حيث أنه كان يهودي الديانة ولكنه تحول بعد ذلك إلى الإسلام ليتزوج من الفنانة فاتن حمامة، تحل اليوم الذكرى الثامنة والثمانين على ميلاده.

 

كان للفنان عمر الشريف العديد من العلاقات النسائية الا أنه كان دائما يقول أن الفنانة فاتن حمامة هي حبه الوحيد حيث قال في أحد اللقاءات "الحب في حياتي مسألة منتهية منذ نحو 30 عاما بعد انفصالي عن فاتن حمامة ولم أجد لدى أي امرأة التقيت بها الحب الذي كنت أبحث عنه".



فاتن حمامة

فاتن حمامة

قصة الحب التي ظل يتحدث عنها طيلة عمره، حيث أحدثت قصة حبهما هزة بالوسط الفني آنذاك، وتزوج الفنان عمر الشريف من فاتن حمامة عام 1955 بعد أن اعلان إسلامه وأنجب منها ابنه الوحيد طارق، وفي عام 1974 انتهى الزواج بالطلاق ولكنه لم يحب غيرها حتى وان تعددت علاقته النسائية

 

سهير رمزي

سهير رمزي

تم اعلان خطبة الفنانة سهير رمزي على لورانس العرب عمر الشريف، بعد اعتزالها وارتدائها الحجاب، لكن انتهت العلاقة بالانفصال، لتخرج العديد من الشائعات التي أكدت زواجهما السري لشهور قليلة فقط.

 

أفا جاردنر

أفا جاردنر

وهي ممثلة أمريكية ظهرت مع النجم عمر الشريف، في مجموعة من أفلامه فيلم Mayeling للمخرج تيرينس يانج عام 1968.

 

صوفيا لورين

صوفيا لورين

أشهر فنانات العالم التي اشتهرت بجمال عينيها حيث قدمت دور كليوباترا ونالت عنه العديد من الجوائز، كانت تحب الفنان عمر الشريف وظهرت معه في العديد من المناسبات الفنية.

 

باربرا سترايساند

باربرا سترايساند

ظهرت النجمة باربرا سترايساند مع الفنان عمر الشريف في العديد من الأعمال السينمائية الشهيرة، مثل فيلم "Funny Girl"، وقال عنها "عمر الشريف إنه لا ينسى لها دورها في مساندته حين أصر البعض على ابعاده عن الدور لأنني كمصري، لاأصلح لأدوار البطولة وخصوصا امامها وهي نجمة".

 

ديان ماكبين

ديان ماكبين

كانت الفنان ديان ماكبين تظهر مع عمر الشريف في العديد من المناسبات الخاصة، مما جعل الصحف تتحدث عن وجود علاقة حب بينهما الا أن الأمر لم يدوم طويلا.



أنوك إيميه

أنوك إيميه

قدم الفنان عمر الشريف مع الفنانة الفرنسية أنوك إيميه فيلم "الموعد" مما قد جعله يفصح عن إعجابه بها.

 

جولي آندروز

جولي آندروز

كانت النجمة البريطانية جولي أندروز، كثيرا ما تتحدث عن الفنان عمر الشريف من خلال اللقاءات الفنية وحواراتها على شاشات التلفزيون العالمية، حيث كانت تشيد به وبفنه وكان فيلم Top secret عام 1984 من أشهر الأعمال التي قدمتها معه.

ايلسا كاردينيس

ايلسا كاردينيس

ظهرت مع الفنان عمر الشريف، في لقاءات عدة، أشهرها حفل تسليم "جوائز أوسكار" لعام 1963 بمدينة هوليوود العالمية، وهي فنانة مكسيكية الاصل، وخرجت وقتها  شائعات كثير تفيد بوجود قصة حب تجمعهما سويا.

إنجريد برجمان

إنجريد برجمان

وهي ممثلة سويدية الأصل كانت تعشق لورانس العرب، مما جعل الشائعات بهوليوود تنطلق بوجود علاقة تجمع بينهم، هذا ومن الجدير بالذكر أنهما قدما معا فيلم "The Yellow Rolls-Royce".

 

 

موضوعات متعلقة

عمر الشريف من الأسكندرية إلى العالمية بـ 9 أفلام

في الذكرى الـ 86 لميلاده.. عمر الشريف عشق "سيدة القصر" وأمضى نهاياته ناسيًا

حفيد عمر الشريف يثير الجدل بحمالة صدر ملونة بإسلوب شاذ


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك